الدفاعات السعودية تدمر صاروخًا باليستيًا أطلقه الحوثيون باتجاه نجران

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اعتراض الدفاع الجوي السعودي صاروخ باليستي جماعة “أنصار الله” باتجاه ‫نجران جنوب السعودية.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الأربعاء، أن ميليشيات الحوثيين أطلقت صاروخاً باليستياً من صعدة وسقط داخل المحافظة.

وقال العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، إن “الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران أطلقت بعد ظهر الأربعاء صاروخاً باليستياً من محافظة (صعدة/مديرية سحار) باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق، وسقط بعد إطلاقه داخل الأراضي اليمنية في محافظة (صعدة/ مديرية الصفراء)”.

وفي السياق قال المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف تمكنت ظهر اليوم الخميس من اعتراض واسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) اطلقتها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط.

وأوضح أن محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من ايران بإطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل، والتحالف يتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل الوسائل للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان المدنية.

وأكد استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيات الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.