ضوابط لإعلانات المناسبات بـ«التعاونيات»

أصدر وزير الأوقاف والشئون الإسلامية ووزير الدولة الدولة لشئون البلدية فهد الشعلة تعميما إداريا لكافة رؤساء القطاعات ومدراء الإدارات المعنية بأفرع البلدية بالمحافظات وموظفيها الإلتزام بمتابعة ومراقبة قيام الجهات المختصة ذات العلاقة ( الجمعيات التعاونية ) بالتقيد بالضوابط المتعلقة بإعلانات المناسبات الإجتماعية.
وتتضمن الضوابط تلك الشروط العامة والإشتراطات الخاصة المنصوص عليها بالمادة (17) بالفقرة (ب) من القرار الوزاري رقم 172 لسنة 2006 من حيث إقامة لوحة إعلانية واحدة عند المدخل ولوحة واحدة عند المخرج لموقف السوق المركزي بمركز الضاحية ولوحة إعلانية واحدة فقط بموقف كل فرع للجمعية في المنطقة وعلى أن يقتصر على الإعلانات الخاصة بالمناسبات الإجتماعية والأفراح وأن لا يتجاوز قياس اللوحة الإعلانية عن 6*4 وأن تقام اللوحة على على شكل شرائح بكل وجه 6 شرائح.
وينص القانون أيضا على أن تقام اللوحة الإعلانية على عامود إسطواني لا يقل إرتفاعه عن 2.5م من مستوى سطح الأرض وأن تكون اللوحة ذات وجهين وأن يكون الإعلان ثابتا غير متحرك وأن تكون الإضاءة ذاتية وثابتة وأن لا تستغل أكثر من شريحة واحدة للمعلن في الوجه الواحد وأن يحظر إقامة إعلانات إستثمارية أو تجارية أو إستدلالية عليها وموافقة إدارة التنظيم على موقع الاعلان ومراقبة عدم وضع ملصقات أيا كان نوعها على اللوحات الإعلانية أو الإرشادية وكل ما من شأنه حجب رؤية التعليمات الارشادية في الشوارع واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفات المشمولة بالتعميم وتحرير المحاضر اللازمه بشأنها وازالة الاعلانات المخالفة حسب الاجراءات المتبعة بالبلدية. 
وفي موضوع آخر، كشف مدير إدارة التأهيل والتقويم بوزارة الأوقاف د . ناصر العجمي أن الإدارة قامت بتحديث المكتبات التابعة لها بالمؤسسات الإصلاحية ومنزل منتصف الطريق، وذلك بتزويد هذه المكتبات بالكتب والمصادر الجديدة بغرض إتاحة الفرصة للاطلاع والقراءة من قبل الفئات المستهدفة من نزلاء المؤسسات الإصلاحية والمتعافين من آفة الإدمان بمنزل منتصف الطريق.
ولفت العجمي إلى أن قسم المناهج والأنشطة بالإدارة برئاسة خالد واصل هو المعني بالإشراف على هذه المكتبات التي تضم إصدارات في مختلف فنون المعرفة لتتناسب وهذه الفئات بصورة كبيرة متطرقا لبعض هذه المجالات.
وذكر العجمي عددا من الاصدرات بالمكتبات منها ” مجالات تطوير الذات وبناء الشخصية ، والروايات العربية والأجنبية المترجمة في نواح متعددة ، والأدب والفلسفة وتاريخ الكويت، مشيرا إلى أنه بلغ عدد الكتب المصنفة (2210) كتابا ومجلة بعد إضافة العديد من الكتب الصادرة عن الوزارة بإداراتها المختلفة.
وأكد العجمي حرص الإدارة على إتاحة الفرصة للنزلاء من الجنسين للاطلاع واستعارة الكتب والاستفادة منها، بهدف المساهمة الإيجابية في تعديل وتغيير السلوك .
واختتم أن من الأغراض الرئيسية لإدارة التأهيل والتقويم هو تقديم أوجه الرعاية التربوية والمهنية والنفسية والسلوكية للمنتسبين وبناء شخصيتهم في إطار القيم والمبادئ التي تتبناها الوزارة بهدف إعادة تأهيلهم للاندماج في المجتمع.