أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

«المخترعين»: تعاون مع «العربي للتخطيط» لدعم بيئة الابتكار في الكويت

صرحت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين الدكتورة فاطمة الثلاب، بأنه تم الاجتماع مع المدير العام للمعهد العربي للتخطيط الدكتور بدر مال الله، بهدف بحث عقد اتفاقية تعاون بين الجمعية والمعهد لدعم بيئة الاختراعات والابتكارات وريادة الأعمال والتكنولوجيا في دولة الكويت.

وبينت أنه أعقب ذلك اجتماعاً آخر بين نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أ. غدير العبدلي، والمدير الفني للجمعية المخترع أحمد مظفر، ومدير مركز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمعهد المستشار إيهاب مقابله، مشيدة بتعاون مسؤولي المعهد مع الجمعية، وعلى رأسهم الدكتور بدر مال الله، الذي أبدى ترحيباً كبيراً ورغبة جادة في دعم ومساندة المخترعين.

من جانبها، قالت نائب رئيس الجمعية أ. غدير العبدلي، أن الجمعية تعمل جاهدة لإحداث تأثير إيجابي ومستدام في مجالات الاختراع والابتكار في دولة الكويت، لافتة إلى أن الاتفاقية تسعى إلى التنسيق وتعزيز الجهود المشتركة بين الطرفين، ومواكبة العلوم المتقدمة والاستفادة من مخرجاتها في تحقيق رؤية الكويت التنموية 2035.

وأوضحت أن الاتفاقية تأتي أيضاً في سياق اهتمام الجانبين بتأهيل وبناء قدرات المخترعين وتطوير مهاراتهم من الناحية المعرفية والفنية والاقتصادية، من خلال تنفيذ وتطوير برامج موجهة تعمل على دعم وتمكين المخترعين وتحفز على الإبداع والابتكار وريادة الأعمال، وتحفيز نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتعاون في إعداد الدراسات والخطط الاستراتيجية والبحوث المتعلقه بتطوير الاختراعات.
من جانبه قال المدير الفني للجمعية الكويتية لدعم المخترعين المخترع أحمد مظفر، إن الجمعية تتطلع إلى التعاون مع المعهد فيما يصب بصالح منتسبي الجمعية والمخترعين بشكل عام، وبما يساهم في تحقيق التنمية البشرية والتي هي عماد المجتمع والسبيل الى تطويره، وذلك من خلال الفعاليات التي تصب بنفس المجال، وتخدم الطرفين، ويعود بالنفع على المجتمع. 

ولفت إلى أن الجمعية سوف تسعى إلى عمل ورش متخصصة وندوات تربط ما بين المستثمر والمخترع أو المبتكر، يتخللها عروض لإنجازات المخترعين خاصة والجمعية عامة، فضلاً عن تنظيم المعارض للجمهور التي يمكن من خلالها ابراز أهمية الاختراعات والإنجازات الكويتية.