وزير الخارجية: افتتاح مقر بعثة الاتحاد الأوروبي يجسد التعاون المثمر

(كونا) – قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح إن افتتاح مقر بعثة الاتحاد الأوروبي لدى البلاد بشكل رسمي والمقرر له اليوم الأحد يعد نتيجة طبيعية وتجسيدا للتطور المستمر والإيجابي في مسيرة التعاون المثمر والمتواصل بين الجانبين.
جاء ذلك في بيان صادر عن (الخارجية) عقب استقبال الشيخ صباح الخالد الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية في الاتحاد الأوروبي نائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغيريني اليوم السبت بمناسبة زيارتها الرسمية للبلاد.
ونوه الشيخ صباح الخالد بالعلاقات الوثيقة والعريقة التي تربط الكويت مع الاتحاد الأوروبي لافتا إلى الدور الكبير الذي يضطلع به الاتحاد ومساهماته البارزة والمهمة في سبيل إرساء عناصر الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.
من جهتها أشارت المسؤولة الأوروبية في مقابلة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بثت في وقت سابق من اليوم إلى أن افتتاح مقر بعثة الاتحاد لدى البلاد دليل على مدى قرب الجانبين ورغبة الاتحاد الأوروبي في “تعزيز العلاقات مع الكويت بشكل أكبر كجزء من مشاركتنا في المنطقة”.
وكان مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي قال في تصريح صحفي الاربعاء إن افتتاح مقر بعثة الاتحاد الأوروبي يشكل مرحلة مهمة في العلاقات الثنائية التي تشهد زخما كبيرا ويسهم في تحقيق مزيد من التنسيق والتقارب في الملفات والقضايا الثنائية والدولية.