مجلس جامعة الكويت يعتمد قبول 6315 طالبا وطالبة للعام الجامعي المقبل

 أعلنت جامعة الكويت عن اعتماد مجلس الجامعة اليوم الاحد قبول 6315 طالبا وطالبة من الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المستجدين للعام الجامعي 2019/2020 موزعين على مختلف الكليات الجامعية.

واشار المتحدث الرسمي باسم الجامعة وأمينها العام الدكتور مثنى الرفاعي في بيان صحفي عقب ترؤس وزير التربية ووزير التعليم العالي والرئيس الأعلى للجامعة الدكتور حامد العازمي اجتماع المجلس رقم (1/2019) الى موافقة المجلس على اقتراح عمادة القبول والتسجيل بشأن القواعد الأساسية للقبول والتحويل للعام المذكور.

وذكر الرفاعي أن المجلس ناقش عددا من الملفات وصدق على محضر الاجتماع السابق (4/2018) واطلع على تقرير متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع.

وقال ان المجلس ناقش عددا من البنود منها اقتراح عمادة القبول والتسجيل في شأن أعداد مقاعد للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المستجدين للعام الجديد.

وأوضح انه قرر تشكيل لجنة لوضع استراتيجية الجامعة ورسم سياسة القبول والتخصصات المطلوبة حسب احتياجات سوق العمل ورؤية الكويت 2035 تضم أعضاء من جامعة الكويت ومن الجهات المعنية ديوان الخدمة المدنية والأمانة العامة للتخطيط وجهاز إعادة هيكلة القوى العاملة.

وأفاد بأن المجلس اطلع على التصور المبدئي لاستغلال أرض مدينة صباح الأحمد السكنية واوصى باستغلال الموقع الجامعي الجديد لتلبية احتياجات ساكني المدينة والمناطق المحيطة بها من التعليم الجامعي بما يوفر عناء تنقل الطلبة والموظفين إلى المواقع الجامعية الحالية.

وأشار الى انه تمت الموافقة على إحالة تقرير اللجنة المشكلة للجنة وضع استراتيجية الجامعة لدراسته وإبداء الرأي حول التخصصات المطلوبة.

ولفت الرفاعي الى ان مدير البرنامج الإنشائي في مدينة صباح الاحمد الجامعية استعرض الموقف الحالي لنسب الإنجاز ومواعيد الاستلام الابتدائي لمباني الكليات مؤكدا جهوزيتها من حيث إيصال التيار الكهربائي للمواقع المخطط تشغيلها حسب خطة الانتقال.

واوضح انه تم اطلاع المجلس على استعدادات الجامعة لعملية الانتقال وتشغيل الكليات مع توفير الخدمات اللازمة من أمن وسلامة ونظافة بعد استلامها مباشرة مؤكدا ضرورة الالتزام بقراره السابق الخاص بخطة الانتقال.