أخبار الكويت

«البلدية» تستعد للأعياد الوطنية بحملة «احتفل برقي»

أعلن المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي أمس السبت اطلاق البلدية الحملة الإعلامية (احتفل برقي) وذلك في إطار استعداداتها لاحتفالات الكويت الوطنية.
وتقدم المنفوحي في بيان صحفي بخالص التهاني والتبريكات إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمناسبة الذكرى ال13 لتولي سموه مقاليد الحكم والتي تتزامن مع احتفالات البلاد بأعيادها الوطنية.
وأضاف أنه عندما تدركنا ذكرى الأعياد الوطنية فإننا نشعر بالفخر بالإنتماء الى هذا البلد الصغير بمساحته الكبير بأعماله ومواقفه وقيادته السياسية.
وقال إنه خلال 13 عاما مرت على قيادة سمو أمير البلاد ضرب خلالها سموه أروع المثل في الحكم الرشيد فعلى الصعيد الداخلي قاد سموه عملية التنمية في البلاد بخطى ثابتة واثقة وحافظ علي استقرار البلاد ووحدتها الوطنية رغم المخاطر والصراعات الإقليمية التي ألقت بظلالها على الكويت.
وأشار إلى أنه على الصعيد الإقليمي والدولي استطاع سموه بحكمته وحنكته وخبرته أن يعلي من قيم الإنسانية في ربوع المعمورة حتي منحته أعلى منظمة دولية لقب (قائدا للعمل الإنساني) ومنحت الكويت لقب (مركزا للعمل الانساني).
وأعرب المنفوحي عن الفخر بالكويت وقائدها مجددا لسموه الوعد والعهد بالبقاء أوفياء للوطن داعيا الله تعالى أن يحفظ سموه وأن يديمه ذخرا للكويت والكويتيين.
من جانبه أوضح مدير إدارة العلاقات العامة بالبلدية عبدالمحسن أباالخيل وفقا للبيان أن حملة (احتفل برقي) تهدف إلى توعية المواطنين والمقيمين بالمساهمة في الحفاظ على نظافة الشوارع والميادين والساحات التي تشهد إقامة الفعاليات والأنشطة المصاحبة للاحتفالات الوطنية.
وأضاف أباالخيل أن هذه الحملة تأتي حرصا من البلدية على توعية المواطنين والمقيمين بالمحافظة على الممتلكات العامة والمسطحات الخضراء إلى جانب إحترام حرية الآخرين والإلتزام بالأداب العامة خلال تلك الإحتفالات.
وقال إنه فور إتمام مراسيم رفع العلم الوطني بقصر بيان قامت مراقبة أعمال الزينة ورفع الأعلام التابعة للادارة بمشاركة 25 طالبا من كشافة التعليم الديني بوزارة التربية ومجموعة من الموجهين الفنيين والمدرسين وقادة الحركة الكشفية برفع الأعلام بساحة الصفاة وشارع (عبدالله السالم) بمدينة الكويت.
وأكد في هذا الخصوص على دعم ومساندة البلدية للفرق التطوعية وأشبال كشافة التعليم الديني بوزارة التربية مشددا على أن البلدية تؤمن إيمانا راسخا بضرورة تضافر الجهود بجميع مؤسسات الدولة والفرق التطوعية وأشبال الكشافة في عمليات تنظيف الشوارع والميادين ورفع الأعلام.
ودعا المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي علم تالف لإستبداله وعدم تشويه المنظر العام بعمل سلبي يشوه الصورة الحضارية للكويت.