أخبار الكويت

قطر: أمير الكويت يلعب دورًا قياديًا كبيرًا في تهدئة الأزمة الخليجية

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن، اليوم السبت، إن بلاده تعول على الكويت ودول أخرى في المنطقة في لم شمل مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف خلال مشاركته في منتدى الدوحة 2018، أن “لم نر جهودا غربية كبيرة في حل المشكلات الاجتماعية الناتجة عن الحصار خاصة أزمة تشتت الأسر.. لا زلنا نعول كثيرا على دور الكويت، وسوف نستمر في التعويل أيضا على دور دول أخرى في المنطقة من أجل تخطي الأزمة”.

وأوضح الشيخ محمد “يلعب أمير الكويت دورا قياديا كبيرا في تهدئة الموقف وهو أمر تقدره قطر بشدة.. ما زلنا نعول على دور الكويت ودول المنطقة لإعادة لم الشمل”.

وقال وزير الخارجية القطري “نحن استمرينا في مسارنا، تابعنا النمو الاقتصادي، ووجدنا لنا مسارات ملاحية جديدة… لكن لا زلنا نؤمن بأن الحوار يمكن أن يعيد العلاقة بيننا في ظل مبدأ سيادة الدول”.

وأضاف وزير الخارجية القطري: “الجميع يدرك أن الأزمة الخليجية قائمة على أكاذيب وجريمة إلكترونية”، في إشارة إلى اختراق وكالة الأنباء القطرية “قنا” وبث أخبار مشبوه على لسان أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مشيرا إلى مجلس التعاون الخليجي “نعتقد أننا أكثر أهمية كتكتل لهذه الدول لا كفرقاء متشرذمين”.