أخبار الكويت

حريق «البنك الوطني».. الإطفاء تكشف السبب

أعلنت الادارة العامة للأطفاء ان سبب حريق مبنى متحف البنك الوطني الكائن في منطقة شرق والذي وقع امس الخميس كان بسبب اعمال اللحيم في الكسوة الخارجية.
وقالت ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإطفاء في بيان لها ان مراقبة التحقيق في حوادث الحريق توصلت الى ان السبب المعتقد الذي ادى الى هذا الحريق هو اعمال اللحيم بالكسوة الخارجية للمبنى.
وأوضحت الإدارة في التفاصيل ان الحريق كان بسبب تساقط كتل حديدية مشتعلة اثناء أعمال اللحيم على مواد قابلة للاشتعال بأعمال التكسية الخارجية والتي اندلعت بها النيران ونزلت الى الأدوار السفلية والسرداب.
واشارت الى ان سرعة استجابة ووصول ست فرق للاطفاء ساهمت في الحد من امتداد النيران الى المبنى الرئيسي للبنك الذي يبعد أمتارا قليلة عن مكان الحريق اضافة الى ان استخدام رجال الإطفاء لتكتيك متطور في حال اندلاع النيران بالمباني قيد الانشاء ساهم في عدم انتشار النيران داخل السراديب وتمت المحافظة على المواد المحفوظة بها من دون اي تلف.
واضافت ان مراقبة التحقيق في حوادث الحريق باشرت عملها فور انتهاء الحادث حيث تم جمع العينات من المبنى والمواد المحترقة لفحصها في المختبر الخاص بالإدارة العامة للاطفاء اضافة الى الاستعانة بكاميرات المباني المجاورة والتحقيق مع العمال في مكان الحادث مع جمع المستندات وأوامر العمل بالمشروع التي انتهت الى ان السبب المعتقد للحريق هو عملية اللحيم في الكسوة الخارجية للمبنى.