أخبار الكويت

ارتفاع ضحايا الأمطار الغزيرة في اليابان لـ 112 قتيلًا

كونا – اعلنت السلطات اليابانية أمس الاثنين ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات وانزلاق التربة الناجمين عن تواصل هطول امطار غزيرة في غرب اليابان الى 112 قتيلا و78 فقيدا.

وقال كبير امناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهاد سوغا في مؤتمر صحفي ان 44 شخصا على الاقل لقوا حتفهم بمقاطعة هيروشيما وهي اكثر المناطق اليابانية المتضررة من الفيضانات وانزلاق التربة.

واشار الى نشر حوالي 73 الف منقذ من رجال الشرطة والاطفاء وقوات الدفاع الذاتي بالمناطق المتضررة للمشاركة في عمليات البحث والانقاذ.

من جهته الغى رئيس الوزراء شينزو آبي جولته الى اوروبا والشرق الاوسط ومن ضمنها المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر والمقرر ان يبدأها بعد غد الاربعاء وذلك للتعامل مع الازمة.

وتعهد آبي خلال اجتماع طارئ عقده مع وحدة ادارة الازمات والكوارث اليوم ببذل حكومته كل ما بوسعها لانقاذ الارواح اذ شكلت الحكومة اليابانية مكتب اتصال في مركز ادارة الكوارث التابع لمكتب رئيس الوزراء للحد من تداعيات الامطار الغزيرة.

وأصدرت السلطات اليابانية امرا باخلاء منازل نحو 9ر5 مليون شخص من المناطق الغربية بسبب تواصل هطول الامطار الغزيرة.

وذكرت وكالة الارصاد الجوية اليابانية ان الامطار الغزيرة التي بدأت بالهطول يوم الخميس الماضي وصلت كميتها الى حوالي 750 ميليمترا في بعض المناطق خلال الايام الاربعة الماضية ما تجاوز معدل الامطار المتوقعة في شهر يوليو.

وأوضح هيئة اذاعة (ان اتش كي) ان الامطار تسببت في انقطاع الكهرباء عن حوالي 13600 منزل وانقطاع امدادات المياه عن نحو 267 الف منزل.