أخبار الكويت

تأخر التشكيل.. استجواب للرئيس خلال أسبوع

فيما لم تتحدد مدة للإعلان عن التشكيل الحكومي الجديد، تواصل الضغط النيابي على سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك لسرعة الإعلان عن الحكومة الجديدة، فيما علت نبرة التصعيد من قبل النائب د. عبدالريم الكندري الذي توعد رئيس الوزراء بالاستجواب في حال لم يتم الإعلان عن الحكومة الجديدة خلال أسبوع.

وقال الكندري “أقول لرئيس الحكومة اذا لم تستعجل في تشكيل الحكومة في غضون الاسبوع القادم فإن استجوابك جاهز”، مضيفًا “أدعو رئيس مجلس الأمة إلى عقد جلسات المجلس فأمامك مسؤولية تاريخية”.

وفي التعليق على الحكم في قضية دخول مجلس الأمة، قال الكندري:”شهدت الكويت يوم امس يوما حزينا لا يسعد به أحد، وهو حكم دخول المجلس”.

واضاف:”اجتمعنا في مكتب النائب محمد الدلال وقررنا الاجتماع الاسبوع المقبل لتحديد خطواتنا”، مؤكدًا كلنا ثقة في احكام القضاء وننتظر حكم التمييز واستقلال القضاء اصبح واجبا ولا احد يتصيد عليه”.

وعن العفو العام، قال ان” الوضع الحالي يتطلب ويحتاج ضرورة صدور عفو عام فهو استحقاق وطني”.

وكن قد انعقد الاثنين الماضي اجتماع نيابي بحضور النواب عبد الله الرومي، وأسامة الشاهين ود. الكندري، ناصر الدوسري، ثامر السويط، مبارك الحجرف، رياض العدساني، نايف المرداس، خالد المونس، عبد الله العنزي، شعيب المويزري، محمد هايف المطيري، علي الدقباسي، ماجد المطيري، عمر الطبطبائي ود. محمد الحويلة ومحمد الدلال بمكتبه.