أرقام دي خيا وسيطرة ليفربول ضمن أبرز إحصائيات القمة السلبية

شهدت قمة الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز، بين فريقي ليفربول ومانشستر يونايتد، التي أقيمت اليوم السبت على ملعب “أنفيلد رود” العديد من الأرقام والإحصائيات.

وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة اليوم، في ظل سيطرة شبه تامة، من لاعبي الريدز بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، وسط تراجع واضح من لاعبي الشياطين الحمر، بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وجاءت أبرز أرقام وإحصائيات القمة السلبية على النحو الآتي:

ليفربول يسيطر.. ومانشستر يونايتد يتراجع

سيطر نادي ليفربول على المباراة بشكل شبه كامل، واستحوذ على الكرة أغلب فترات اللقاء، ولكنه لم ينجح في هز شباك ضيفه، رغم الفرص العديدة التي أتيحت له.

ووصل استحواذ ليفربول مع نهاية اللقاء لـ 62% مقابل 38% فقط لمانشستر يونايتد وفقًا لشبكة “سكاي سبورتس”.

وأكدت الشبكة أن ليفربول صنع 19 فرصة على مرمى مان يونايتد، مقابل 6 فرص فقط للشياطين الحمر على مرمى الريدز.

دي خيا يتألق بأرقام رائعة

تألق الإسباني دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد، وأنقذ مرماه من هدف محقق، بعدما سدد مدافع ليفربول الكاميروني جويل ماتيب الكرة من مسافة قريبة للغاية، ولكن صاحب الـ26 عامًا أبعدها بقدمه بطريقة رائعة.

وذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات أن دي خيا الأكثر تصديًا للفرص الخطيرة في البريمييرليج بالموسم الحالي، متفوقًا على جميع حراس المرمى في الدوري الإنجليزي برصيد 5 مرات.

وأشارت شبكة “سكواكا” دي خيا تصدى لآخر 12 تصويبة بين الخشبات الثلاث على مرمى الشياطين الحمر، في البريمييرليج.

وفي نفس السياق أوضحت شبكة “سكاي سبورتس” أن شباك دي خيا لم تهتز سوى مرتين فقط، رغم تصويب المنافسين 22 مرة بين الخشبات الثلاث بالدوري الإنجليزي.   

لوكاكو يختفي ويفشل في تحقيق الرقم القياسي

يعول المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد بصورة كبيرة على المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، ولكنه اليوم لم يظهر بالشكل المطلوب في ظل خطة دفاعية كبيرة من جانب الشياطين الحمر.

وأشارت شبكة “سكاي سبورتس” إلى أن لوكاكو لمس الكرة لأول مرة في اللقاء بالدقيقة 17، ما يظهر سيطرة ليفربول الواضحة.

وفشل المهاجم البلجيكي في تحقيق الرقم القياسي بتسجيل 8 أهداف في أول 8 مباريات بالبريمييرليج، كأول لاعب في تاريخ مانشستر يونايتد يفعل ذلك، علمًا بأنه أحرز 7 أهداف في المباريات السبع الماضية.

جو جوميز رجل المباراة

حصل جو جوميز الظهير الأيمن لنادي ليفربول على رجل المباراة بعد قدّم أداءً جيدًا على الصعيدين الدفاعي والهجومي.

وأوضحت شبكة “سكاي سبورتس” أن اللاعب الشاب نجح في صناعة فرصتين على مرمى الشياطين الحمر، إلى جانب أنه استطاع الفوز بثلاثة التحامات، ووصلت نسبة تمريراته الصحيحة إلى 87%.

كلوب.. خسارة وحيدة أمام مورينيو

أوضحت شبكة “أوبتا” أن المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، لا يزال يتفوق على نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو، على صعيد المواجهات المباشرة.

والتقى المدربان في 8 مواجهات ، نجح الألماني في الفوز 3 مرات، وحسم التعادل 4 مباريات، مقابل فوز وحيد لمورينيو.

رقم خاص لفيرمينو

قالت شبكة “سكواكا” إن البرازيلي روبرتو فيرمينو، مهاجم نادي ليفربول، كان الأكثر صناعة للفرص في مباراة اليوم برصيد (5 مرات).

وغادر فيرمينو المباراة في الدقيقة 87، ليحل بدلا منه دومينيك سولانكي، ولكن التعادل السلبي ظل مسيطرًا على الموقف