رئيس مجلس الإدارة

يوسف سلطان الماجد

المدير التنفيذي

سلطان يوسف الماجد

رقم الترخيص/ 156-2017

«كيوبيكال سيرفيز» تطلق «فكرة 3» لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

كونا- أطلقت شركة (كيوبيكال سيرفيز) لحضانات الاعمال الكويتية اليوم الأحد موسمها الثالث من برنامج (فكرة) التدريبي المكثف لتطوير الأعمال دعما للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
واوضحت مديرة البرنامج مريم الريس في مؤتمر صحفي عقد بهذه المناسبة ان (فكرة) الذي حقق نجاحا باهرا في موسميه الأول والثاني فتح اعتبارا من اليوم برعاية وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان باب التسجيل عبر موقعه الالكتروني لغاية 11 نوفمبر المقبل.
وافادت الريس ان (فكرة) عبارة عن برنامج تدريبي مكثف يوفر لرواد الأعمال الأدوات اللازمة لتطوير أفكارهھم وإنشاء مشروعهھم الخاص ما يھدفع الى خلق جيل من رواد الاعمال ويدعم الاقتصاد المحلي من خلال تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وذكرت الريس ان البرنامج اسهم في نسختيه السابقتين في دعم 30 فكرة مشروع مبتكر وتدريب 48 مبادرا من خلال 37 ورشة عمل اضافة إلى تزويدهھم بالمعونة الاستشارية من نواح مختلفة إدارية ومالية وقانونية إلى جانب حث المبادرين على تحويل أفكارهھم إلى مشاريع تشغيلية.
وقالت ان (فكرة) شغل 33 في المئة من المشاريع المشاركة قبل انتهھاء النسخة الأولى من البرنامج مشيرة الى ان 40 في المئة من المشاريع المشاركة اصبحت في حيز التنفيذ متوقعة أن تصل نسبة المشاريع المنجزة في الموسم الثاني الذي انتهھى في 9 مايو الماضي الى ما يقل عن 80 في المئة.
واعربت الريس عن شكرها للشركاء الاستراتيجيين في البرنامج وفي مقدمتهم وزارة الدولة لشؤون الشباب والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة اضافة الى الرعاة المساهھمين .
من جهتها قالت المتحدثة باسم وزارة الدولة لشؤون الشباب اسراء الفضالة في كلمة مماثلة ان مشاركة الوزارة في هذا البرنامج جاء انطلاقا من رؤيتها بأن الشباب هم الركيزة الاهم في بناء المجتمع.
وأضافت الفضالة ان دعم البرنامج يأتي في سياق استراتيجية الوزارة الهادفة الى بناء الشباب وتمكينهم من اداء دورهم وتحمل اعباء المسؤولية الملقاة على عاتقهم لاسيما ان شباب الكويت اثبتوا ابداعهم في شتى المجالات.
واشارت الى ان الوزارة منذ إنشائها عام 2013 دعمت نحو 1200 مبادرة غير ربحية لتشجيع الشباب مشيرة الى ان برنامج (فكرة) يساعد على إيجاد فرصة عمل للشباب الكويتي من خلال تحويل افكارهم ومشاريعهم الى واقع تجاري.
يذكر ان (كيوبيكال سيرفيز) المتخصصة بخدمة مجتمع الأعمال وتسهيل دخول المستثمرين الأجانب الى السوق الكويتي يديرها مجموعة من الكوادر الكويتية المتخصصة بتقديم استشارات شاملة وحلول ادارية مساندة لأصحاب الأعمال والمبادرين.
وخدمت الشركة من تأسيسها عام 2009 أكثر من 500 مشروع وهھي معتمدة من الصندوق الوطني لدعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة