اليوم.. زحمة بصمة ومرور

تبدأ المؤسسات الحكومية اليوم في تفعيل نظام البصمة على الجميع، ووفق القرار الصادر عن ديوان الخدمة المدنية فقد أصبح جميع الموظفين ملزمين بالبصمة بمن فيهم شاغلو وظيفة مدير إدارة ومَن في حكمهم، وشاغلو وظيفة مراقب ومَن في حكمهم، ومن بلغ مجموع مدة خدمته في الجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة 25 سنة.

ومع دخول القرار حيز التفيذ، برزت تخوفات من الزحام المروري الذي من المحتمل أن تشهده البلاد خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، فيما تساءل البعض “ماهي خطة الداخلية في تجاوز الاختناقات المرورية التي قد تشهدها الطرق؟
وكان رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الجسار قد أعلن عن القرار في يوليو الماضي، مشيرا إلى إنه بناءً عليه «فقد أصبح جميع الموظفين ملزمين بالبصمة بمن فيهم شاغلو وظيفة مدير إدارة ومَن في حكمهم، وشاغلو وظيفة مراقب ومَن في حكمهم، ومن بلغ مجموع مدة خدمته في الجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة 25 سنة».

وأضاف “وعليه يلتزم هؤلاء الموظفون بإثبات حضورهم وانصرافهم في المواعيد المحددة عن طريق البصمة اعتباراً من أول أكتوبر (اليوم)، مبيناً أن القرار نص على «تأكيد عدم صلاحية أي جهة حكومية في إعفاء أي موظف من البصمة كإثبات للحضور والانصراف”.