بالصور: قطار دورتموند يدهس أوجسبورج ويبتعد بصدارة البوندسليجا

عزَّز بوروسيا دورتموند، انطلاقته الرائعة في الموسم الحالي، وموقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم، بفوز ثمين (2-1) على مضيفه أوجسبورج، اليوم السبت، في المرحلة السابعة من البطولة.

فعلى إستاد “إمبولس آرينا” بأوجسبورج واصل دورتموند انطلاقته القوية، وانتزع فوزًا غاليًا ليرفع رصيده لـ19 نقطة، ويعزز موقعه في صدارة الجدول، فيما تجمد رصيد أوجسبورج عند 11 نقطة.

كان دورتموند، هو البادئ بالتسجيل عن طريق هدف مبكر للغاية، سجله أندريه يارمولينكو في الدقيقة (4) من المباراة.



وردَّ أوجسبورج بهدف التعادل عن طريق كايوبي فرانسيسكو دا سيلفا، في الدقيقة (11)، لكنَّ الياباني شينجي كاجاوا أعاد التقدم لدورتموند، بهدف في الدقيقة (23)، لينهي المباراة لصالح فريقه (2-1).

وأهدر المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، ضربة جزاء لدورتموند في الدقيقة (79) ليحرم الفريق من تعزيز انتصاره.

وحقق دورتموند اليوم الانتصار السادس له مقابل تعادل واحد في 7 مباريات خاضها بالمسابقة هذا الموسم.



وسقط هانوفر، أمام مضيفه مونشنجلادباخ (1-2) بضربة جزاء في الوقت بدل الضائع ليتجمد رصيده عند 12 نقطة بالمركز الرابع، بعدما مني بالهزيمة الأولى له بالبطولة هذا الموسم، وأهدر فرصة ذهبية للقفز للمركز الثاني مؤقتًا.

وتسبَّب الازدحام المروري في تأخر وصول هانوفر إلى الملعب ليتأخر انطلاق المباراة لمدة 10 دقائق قبل أن يتعرض الفريق لهزيمته الأولى هذا الموسم.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجَّل ماتياس جينتر هدف التقدم لمونشنجلادباخ في الدقيقة (67)، وتعادل مارتن هارنيك للضيوف في الدقيقة (71).

ومنح تورجان هازارد الفوز لمونشنجلادباخ من ضربة جزاء بالدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة ليرفع مونشنجلادباخ رصيده إلى 11 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف فقط خلف أوجسبورج.



وجاء احتساب ضربة الجزاء بعدما أشار الحكم مستعينًا بنظام الفيديو إلى أن ساليف ساني أعاق فنشنزو جريفو داخل منطقة الجزاء.

وفي فرانكفورت، تغلب آينتراخت على شتوتجارت بهدفين سجلهما آنتي ريبيتش وسيباستيان هيلر في الدقيقتين (42، 90+4)، مقابل هدف سجله البديل سيمون تيرود في الدقيقة (61).

والفوز هو الأول لآينتراخت على ملعبه منذ نيسان/أبريل الماضي، ورفع الفريق رصيده إلى 10 نقاط بالمركز الثامن، وتجمد رصيد شتوتجارت عند 7 نقاط في المركز الـ14.

وتعادل فولفسبورج مع ماينز بهدف سجله جوشوا جيلافيجي في الدقيقة (55) مقابل هدف سجله يوشينوري موتو في الدقيقة (74) ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الـ12 بفارق الأهداف فقط أمام ماينز.