بالصور: حفلة أهداف باريسية على شرف بوردو ب”حديقة الأمراء”

استعاد باريس سان جيرمان، انتصاراته بالدوري الفرنسي لكرة القدم بفوز كاسح على ضيفه بوردو (6-2) اليوم السبت، على ملعب حديقة الأمراء بالجولة الثامنة من البطولة.

سجل سداسية باريس سان جيرمان نيمار “هدفين”، وكافاني، ومونييه، ودراكسلر، ومبابي (5، 12، 21، 40، 45، 58)، بينما سجل يونس سانكاري، ومالكوم هدفي بوردو (31، 90).

ورفع فريق العاصمة الفرنسية، رصيده لـ22 نقطة ليتربع على الصدارة، بفارق 3 نقاط عن موناكو حامل اللقب، بينما تلقى بوردو خسارته الأولى ليتجمد رصيده عند 15 نقطة، وأصبم مهددًا بفقدان المركز الثالث.

لعب أوناي إيمري، مدرب سان جيرمان بخطة (4-2-3-1)، بوجود أريولا في حراسة المرمى، أمامه رباعي الدفاعي يوري برشيتش، برسنيل كيمبيمبي، ماركينوس وتوماس مونييه.

ولعب أدريان رابيو وماركو فيراتي، في وسط الملعب أمامهما المحاور الهجومية مبابي يمينًا، ودراكسلر يسارًا، وفي العمق نيمار، خلف رأس الحربة كافاني.

أما جوسلين جورفينيك مدرب بوردو فلعب بخطة (4-3-2-1)، إلا أنَّ الفريق الباريسي، بعثر أوراق منافسه مبكرًا بالتقدم بهدفين سجلهما نيمار من ركلة حرة في المقص الأيمن.

وأهدى نيمار، كافاني تمريرة سجل منها المهاجم الأوروجوياني، الهدف الثاني، قبل أن يلعب برشيتش كرة عرضية قابلها مونييه بقدمه ليسجل الهدف الثالث.

وجد مدرب بوردو فريقه متأخرًا بثلاثة أهداف أول 21 دقيقة، ليضطر إلى تعديل خطته بتبديل مبكر، بإشراك لاعب الوسط إيجور ليتشيك، مكان الظهير الأيمن يوسف سابالي ليغير خطته إلى (3-4-3).



أسفر التعديل التكتيكي عن تحسن نسبي للضيوف، حيث سجل سانكاري هدف تقليص الفارق، وأضاع ثلاثي الهجوم مالكوم، وفرانسوا كامانو، ونيكولا دي بريفييه أكثر من فرصة محققة كانت كفيلة بالخروج بنتيجة أفضل في الشوط الأول.

إلا أن الفريق الباريسي استغل كل الفرص الممكنة لقتل منافسه معنويا حيث حصل على ركلة جزاء سجل منها نيمار الهدف الرابع.

ومن هجمة مرتدة قطع دراكسلر الكرة وتبادلها مع مبابي ليردها إلى اللاعب الألماني، ليسدد كرة رائعة في الشباك مسجلاً الهدف الخامس.

وبنفس السيناريو، أضاف العملاق الباريسي الهدف السادس في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، حيث قطع دراكسلر الكرة ومررها إلى مبابي ليسجل مباشرة في الزاوية اليمنى.

وبدأ إيمري إراحة نجومه بحلول الدقيقة (60)، بإشراك آنخيل دي ماريا، مكان كافاني، وجوفاني لو سيلسو وكريستوفر نكونكو، مكان رابيو، وفيراتي.



ولم ييأس مدرب بوردو رغم الخسارة الثقيلة، حيث رمى بآخر تبديلاته بإشراك جوناثان كافو، وألكسندر ميندي الذي منعه القائم الأيمن من تسجيل هدف ثان.

وتصدى ألفونس أريولا ببراعة لتسديدة ماكرة من مالكوم الذي سدد ركلة حرة خطيرة مرت بجوار القائم الأيسر.

في المقابل كان الوصول لمرمى بوردو سهلاً في ظل بطء قلبي الدفاع جيريمي تولالان ويوفانوفيتش، حيث أضاع نيمار فرصة لتسجيل هدف سابع، إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر، إضافة إلى تسديدة ضعيفة من دي ماريا أمسكها بنوا كوستيل حارس بوردو.

وفي الدقيقة الأخيرة، مر كافو من توماس مونييه ليعرقله الأخير، ويمنح الفرصة لبوردو لتسجيل هدف ثان من ركلة نفذها مالكوم بتسديدة قوية في المقص الأيسر.