أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

بالصور: فيلايني يقود مانشستر يونايتد لافتراس كريستال بالاس

افترس فريق مانشستر يونايتد، ضيفه كريستال بالاس، بفوز ساحق برباعية نظيفة، اليوم السبت، على ملعب “أولد ترافورد” في الجولة السابعة للدوري الإنجليزي.

ورفع مانشستر يونايتد بهذا الفوز الساحق رصيده إلى 19 نقطة معتلياً صدارة الترتيب بشكل مؤقت، بينما بقي كريستال بالاس بلا نقاط في المركز الأخير.

سجل رباعية مانشستر يونايتد الإسباني خوان ماتا في الدقيقة 3، والبلجيكي مروان فيلايني في الدقيقتين 35 و49، واختتم البلجيكي الآخر روميلو لوكاكو الأهداف في الدقيقة 86.

وخطف فيلايني الأضواء خلال المباراة بعدما سجل ثنائية وقدم مباراة مميزة.

لم يكن هناك الكثير من الوقت ليهدره مانشستر يونايتد، فأصحاب الأرض قدموا بداية قوية بضغط هجومي مكثف على دفاع بالاس، واقتنص خوان ماتا هدف التقدم بعد هجمة سريعة، وارتباك دفاعي للضيوف لتصل الكرة إلى اللاعب الإسباني الموهوب الذي أودعها ببراعة في مرمى واين هينيسي.



بدأ لاعبو مانشستر يونايتد تنظيم المجهود البدني في ظل إرهاق واضح على بعض اللاعبين خاصة لوكاكو ، وانحصر اللعب لفترة في وسط  الملعب مع تقدم ملحوظ من بالاس بلا خطورة على مرمى المانيو.

ولم يدم تراجع مانشستر يونايتد طويلاً فلوكاكو مرر كرة عرضية أبعدها مدافع بالاس بيده ثم محاولة من راشفورد، وأخرى من مخيتريان قبل أن يسجل أصحاب الأرض الهدف الثاني في الدقيقة 35 عن طريق مروان فيلايني، الذي حول كرة عرضية داخل الشباك ببراعة.

استمرت محاولات مانشستر يونايتد الهادئة بتسديدة من مخيتريان وتصويبة قوية من راشفورد حولها الحارس إلى ركنية مع تراجع واضح لبالاس ليتهي الشوط الأول بعدها.

بدأ الشوط الثاني بهدف ثالث من مانشستر يونايتد قتل أحلام كريستال بالاس في العودة للمباراة بعدما سجل مروان فيلايني هدفاً في الدقيقة 49 من عمر اللقاء بتسديدة قوية سكنت شباك الضيوف.



تراجع كريستال بالاس للدفاع بشكل كبير وسط استسلام تام وسيطرة من مانشستر على مجريات الأمور في وسط الملعب ، وتعرض راشفورد لإصابة ولكنه حاول استكمال المباراة، وبدأ البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لأصحاب الأرض في إراحة نجومه بإشراك لينجارد على حساب مخيتريان في الدقيقة 66.

وحاول هودجسون المدير الفني لفريق كريستال بالاس تنشيط صفوف فريقه بتغييرين في الدقيقتين 68 بنزول جيفري شلوب ويونشيون بدلاً من ريديفالد وماكارثر، ثم دفع مانشستر يونايتد باللاعب مارسيال بدلاً من راشفورد الذي غادر للإصابة.

وهدأ إيقاع اللقاء مع إصابة خفيفة لمروان فيلايني، وأجرى مورينيو آخر تغييرات مانشستر بنزول أندير هيريرا بدلاً من خوان ماتا بينما دفع قبلها كريستال بالاس باللاعب لادابو على حساب باكاري ساكو.

عاد مانشستر يونايتد لمحاولاته الخطيرة من جديد وأضاع لوكاكو فرصة محققة قبل أن يحرز هدفاً رابعاً يختتم به رباعية اليونايتد في الدقيقة 86.