ليلة مميزة لكريستيانو رونالدو على ملعب سيجنال إيدونا بارك

دخل كريستيانو رونالدو تاريخ ريال مدريد، بالمشاركة بمباراة بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا، الجارية حاليا على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

وتحمل مشاركة الدولي البرتغالي في مباراة الليلة، رقم 400 لصاروخ ماديرا خلال مسيرته مع الفريق الملكي في كل البطولات.
 
وانضم رونالدو لريال مدريد في صيف 2009 قادما من مانشستر يونايتد، واستطاع خلال 399 مباراة أن يحفر اسمه ضمن أساطير النادي.
 
وأشارت صيحفة “ماركا” أنه بمباراة الليلة، يدخل رونالدو قائمة تضم 22 لاعبا فقط شاركوا في 400 مواجهة فأكثر مع ريال مدريد على مدار 115 عاما، والتي يتصدرها راؤول جونزاليس بـ741 مباراة.
 
شارك قائد البرتغال في 267 مباراة في الدوري، و30 في كأس الملك، و90 بدوري أبطال أوروبا، و7 بكأس سوبر إسبانيا، و 2 في السوبر الأوروبي، و4 بمونديال الأندية، كما يحتل المركز الثالث في اللاعبين الأكثر مشاركة من غير الإسبان بعد روبرتو كارلوس ومارسيلو.
 
وتمكن الحائز علي الكرة الذهبية 4 مرات من إحراز 411 هدفا خلال 400 مباراة، ليكون الهداف التاريخي للفريق الملكي، بمعدل 1.02 هدف في المباراة الواحدة.
 

وهز نجم رونالدو شباك بوروسيا دورتموند، اليوم، مرتين، ليكون النجم البرتغالي أول من يسجل أهدافا في 70 مباراة بمسابقة دوري الأبطال، حيث يتقدم على أقرب ملاحقيه، غريمه التقليدي ونجم برشلونة ليونيل ميسي بفارق 11 لقاء.

ويحتل هداف الميرنجي السابق راؤول جونزاليس المركز الثالث على اللائحة، برصيد 56 مباراة، مقابل 42 للرابع، لاعب مانشستر يونايتد الأسبق رود فان نيستلروي.