العدساني: جملة ملفات سنلاحقها بالاستجوابات

قال النائب رياض العدساني:”تابعت وسأتابع كل القضايا والملفات التي تم التحقيق فيها، وأؤكد أن الوزير الذي يخفق سيتم محاسبته ولكن من يحقق الصالح العام سأسانده”.

وأضاف أن هناك العديد من القضايا تم التحقيق فيها ومنها عن طريق لجان تحقيق وأسئلة برلمانية، أو تكليف جهات رقابية، أو لجان حكومية ومنها المشاريع والقضايا الإسكانية، والتركيبة السكانية والتوظيف، ومصاريف وزارة الداخلية، والاستثمارات الخارجية والمحلية، والحيازات الزراعية، والأراضي الصناعية، والملف الصحي، والأمطار ونفق المنقف.

وقال إن منها أيضًا القضية التي طرحت في مجلس الأمة عن عدد المزورين، وجزيرة فليكا من خلال رفع تقرير من ديوان المحاسبة وكذلك تشابك الهيئات وتداخل الإختصاصات من خلال جهات رقابية، والتحقيق من خلال ديوان المحاسبة في بعض المشاريع الرياضية وآخر التحقيقات قضية الوافد المتغيب عن العمل في هيئة مكافحة الفساد والذي يعمل في مجال بيانات الذمة المالية”.

واضاف أنه “كما أؤكد أن جميع القضايا التي تم تشكيل لجان أو فرق تحقيق سأتابعها ومنها استجواب بسبب إهمال الحكومة أو تراخيها، وكل الأمور مثبتة حسب التاريخ بداية اللجنة وموعد نهايتها”. 

وزاد:”سأطلب نتائج التحقيق كما حصل بلجان التحقيق التي انتهت من عملها، وسيتم محاسبة الوزير الذي يتراخى أو يساهم في التجاوزات أما الوزير الذي يحقق الصالح العام ويقوم بمحاسبة المتسبب سيتم مساندته، وذلك للمصلحة العامة”.