الآسيوي رفض وساطة خليجية لمشاركة الكويت بخليجي ٢٣

مع اقتراب موعد سحب قرعة كأس الخليج العربي في نسختها الثالثة والعشرين، والمقررة يوم الاثنين المقبل في العاصمة القطرية ، كشفت مصادر مطلعة ل الوطن عن تحرك قام به مسؤولون حكوميون مؤخرا لطلب وساطة احدى الدول الخليجية للتأثير على الاتحاد الاسيوي بهدف السماح للكويت بالمشاركة في البطولة ووضع اسم الدولة في القرعة رغم الايقاف المفروض على الكويت من قبل الفيفا.

واشارت المصادر الى ان الوساطة الخليجية لم تنجح وذلك بسبب رفض الاتحاد الاسيوي تجاوز تعليمات وقرارات الفيفا وتفادي الدخول في خلاف او مواجهة مع الاتحاد الدولي للعبة ، لاسيما وان الفيفا يصر على تطبيق مطالبه الثلاثة لرفع الايقاف والمتمثلة بسحب القضايا وتعديل القانون واعادة المجلس المنتخب الذي تم حله.

وكشفت المصادر عن ان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ابلغ هذا الكلام شخصيا لرئيس الاتحاد الاسيوي في اجتماع عقد مؤخرا.

في غضون ذلك وفي ظل ماتشهده المنطقة من احداث سياسية فإن فرص اجراء القرعة في الدوحة تبدو ضئيلة وان كانت الدوحة جادة وعازمة على اجراء القرعة رغم عدم تلقي اللجنة المنظمة للبطولة ردا من اتحادات السعودية والامارات والبحرين بشأن تسمية ممثليها للقرعة.

وتشير آخر التقارير الواردة من الدوحة إلى أن سلسلة من الاجتماعات الخاصة بلجان كأس الخليج العربي سوف تلتئم الأحد، حيث ستعقد اللجنة الإعلامية برئاسة القطري خالد مبارك الكواري اجتماعها الأول، ثم يعقب ذلك اجتماع ثالث للجنة المسابقات برئاسة اليمني حميد الشيباني في الفترة الصباحية.

وسيعقد في نفس اليوم اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحادين القطري والخليجي للعبة، وذلك قبل يوم واحد من مراسم إجراء قرعة “خليجي 23″؛ طبقاً للوائح والقوانين المنظمة.

وكانت اتحادات السعودية والامارات والبحرين قد طالبت بضرورة تأجيل البطولة حتى إشعار آخر؛ بسبب الإيقاف الدولي المفروض على الكرة الكويتية، كما أن هذه الدول تتمسك بإقامة البطولة في الكويت “وفق الترتيب الأبجدي” ، رغم قرار رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم، في أبريل 2016، بإقامة “خليجي 23” في قطر بدلاً من الكويت .