أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

موقع لمنتجات الشباب.. بكل محافظة

وافقت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي، على اقتراح بتخصيص موقع لكل محافظة يكون ملائما للشباب لعرض منتجاتهم ومشروعاتهم الصغيرة.
وقال رئيس اللجنة، العضو د. حسن كمال، في تصريح للصحافيين، إن اللجنة أوصت بتشكيل فريق من الجهات المعنية، لاختيار تلك المواقع بشكل يتناسب معها، إضافة إلى وضع آلية لإصدار التراخيص الخاصة بها.
وذكر كمال أن اللجنة وافقت أيضا على الاقتراح الخاص بطرح الدولة لأراضٍ سكنية واستثمارية وتجارية ومخازن للبيع المباشر، إضافة إلى موافقتها على إنشاء حديقة عامة بمنطقة الدعية.
وأشار إلى أن اللجنة وافقت على اقتراح إلزام شاحنات نقل الأنقاض والرمال بتركيب نظام تتبع، إضافة إلى موافقتها على زراعة الأشجار المعمرة التي تتماشى مع طقس الكويت، لاسيما في موسم الصيف، بالمناطق الشمالية الغربية والجنوبية في البلاد.
وبيَّن كمال أن اللجنة وافقت على إنشاء مضمار لرياضة العجلات الرباعية، وتحديد مناطق ترفيهية خاصة بتلك الرياضة، فيما أحال للجلسة الرئيسة عددا من الاقتراحات، منها تخصيص مواقع (استراحات) على الطرق السريعة الخاصة بالسفر.
وأفاد بأن اللجنة وافقت على اقتراح تخصيص موقع في المنطقة الشمالية لإنشاء أسواق (آوت ليت)، فيما أجَّلت اقتراح إلغاء لجنة السلامة في “البلدي”، لانتهاء الغرض من إنشائها.
وقال إن اللجنة أحالت عددا من الاقتراحات إلى الجهاز التنفيذي في البلدية لإبداء الرأي، منها اقتراح خاص بتطوير البنية التحتية في منطقة كبد الصناعية، واعتماد الدور الاستشارية لإصدار شهادة الأوصاف، وفق القوانين واللوائح المنظمة لها