آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2017-08-17 08:14 PM

وزير الصحة: بدء «كيمز» فتح باب التسجيل للابتعاث في 3 جامعات كندية

  • 2017 Apr 22
  • 4860

أعلن وزير الصحة د.جمال الحربي عن بدء معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز) فتح باب التسجيل لطلبات الابتعاث إلى ٣ جامعات كندية "اوتاوا -  ماكماستر - كالغري"
 
وذكر في تصريح صحافي ان هذه المبادرة تأتي ضمن خطة المعهد الاستراتيجية لزيادة فرص الابتعاث للتخصصات الطبية والتخصصات الدقيقة، مبينا ان وفدا من المعهد قام مؤخرا بزيارة الجامعات الكندية بهدف وضع إطار تعاون يخدم الخطة الإستراتيجية للبعثات.
 
وكشف الوزير الحربي عن  ضمان ما يقارب ٣٦ مقعدا مخصصا فقط للاطباء الكويتيين في الجامعات الكندية سابقة الذكر، موضحا  أنها تشمل  ١٤ مقعدا في البرامج التخصصية الطبية و٢٢ مقعدا في التخصصات الدقيقة. 
 
واشاد وزير الصحة و رئيس مجلس امناء المعهد د.جمال الحربي بجهود العاملين بالمعهد لتأمين هذا العدد من المقاعد للاطباء الكويتيين،  والذي يعد سابقة وانجازا كبيرا يحققه المعهد لأول مرة، مؤكدا بأن المعهد يسعى جاداً الى توسيع نطاق التواصل مع الجامعات الكندية والامريكية لضمان عدد اكبر من المقاعد والتي يتنافس عليها الأطباء الكويتيين في السنوات القادمة.
 
واشار الوزير الحربي الى ان ما يميز هذا الإنجاز هو ان الطبيب الكويتي تتم مقابلته في الكويت من قبل وفد الجامعات الكندية مما يخفف عليه عناء السفر والتنقل بين الجامعات الكندية. وفي حال قبوله في التخصص الدقيق سوف يسمح للطبيب تقديم إمتحان الكلية الملكية الكندية عند إنتهاءه من فترة التدريب بنجاح حتى لو كان التدريب الأساسي لم يتم داخل البرامج التدريبية في كندا وهذا يعتبر أحد ثمار التعاون مع الكلية الملكية الكندية.
 
وحث الوزير الحربي الاطباء  الكويتيين على تقديم إمتحانات المعادلة الكندية أو الأمريكية بإعتبارها أحد أهم المتطلبات لتقديم طلب الابتعاث في امريكا الشمالية،  وذلك لأن فرص الابتعاث من خلال الخطة الجديدة زادت وخاصة في التخصصات التي كانت في السابق يصعب الحصول علي مقاعد فيها كالجلدية وجراحة المخ والاعصاب وغيرها.
 
واختتم الوزير الحربي  تصريحه بتشجيع الاطباء الكويتيين على التخصص في المجالات الطبية النادرة مثل التخدير والعناية المركزة وطب الاورام والشيخوخة وغيرها من التخصصات الت تحتاج اليها دولة الكويت في الوقت الحالي والمستقبل نتيجة للتغير الديمغرافي للسكان والتوسعة في تقديم الخدمات والرعاية الصحية.
 
وفي السياق ذاته، كشف د.الامين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية "كيمز" د.ابراهيم هادي  عن استعداد المعهد للبدء بتنفيذ الإجراءات التنفيذية و الإعلان عن مقاعد البعثات للأطباء الكويتيين وشروط التقدم لها للالتحاق بالجامعات الكنديه تنفيذا للاتفاق الجديد معها.

تعليقات الزوار

كلمات استدلاليه

خطأ (#32)
آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2017-08-17 08:14 PM

خطأ (#32)

.حدث خطأ داخلي في الخادم

The above error occurred while the Web server was processing your request.

Please contact us if you think this is a server error. Thank you.