آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2017-05-24 04:46 PM

لجنة «شؤون المرأة» تشارك في اجتماعين عربي وأممي في المنامة

  • 2017 Feb 05
  • 10908

تشارك لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء في أعمال الدورة ال36 للجنة المرأة العربية المعنية بدراسة ومتابعة أوضاع المرأة في الوطن العربي التي تنطلق في البحرين غدا وتستمر يومين.
 
 
وقالت اللجنة في بيان صحافي اليوم إنها ستشارك أيضا في الاجتماع الإقليمي التحضيري للدورة ال61 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة مضيفة أن الاجتماعين تستضيفهما العاصمة البحرينية برعاية جامعة الدول العربية ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة في البحرين الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.
 
 
ولفتت إلى أن رئيسة لجنة شؤون المرأة الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح تلقت دعوة من الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط للمشاركة فى الدورة ال36 للجنة المرأة العربية التي تناقش تمكين المرأة والنهوض بأوضاعها على المستوى العربي وتعزيز دورها خصوصا في مجالات التنمية ومكافحة الإرهاب والمشاركة السياسية ومناهضة العنف.
 
 
وأكدت الشيخة لطيفة الفهد أهمية مشاركة الكويت في هذه الاجتماعات التي تهدف إلى إعلاء مكانة المرأة العربية إضافة إلى توحيد رؤى الدول العربية والإتفاق على موقف عربي خلال الدورة ال61 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة التي ستعقد في نيويورك خلال شهر مارس المقبل.
 
 
وأشارت إلى الدور المحوري الكبير الذي تقوم به لجنة شؤون المرأة خلال الفعاليات السنوية التي تقيمها لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة باعتبارها أحد الأعضاء الرئيسيين عن منطقة الشرق الأوسط والفاعلين في هذه الاجتماعات التي تعد أكبر فعالية تختص بالمرأة في العالم.
 
 
ويمثل دولة الكويت في الاجتماعين وفد رفيع المستوى من لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء يضم كلا من المستشارة هدى الشايجي والمستشار يحيى الخطيب والمستشار علي الريس.
 
 
ومن المقرر أن تشارك في اجتماعات المنامة وفود نسائية من المنظمات والجمعيات المعنية بالمرأة في الدول العربية إضافة إلى مسؤولين وممثلين عن المؤسسات الوطنية المعنية بشؤون المرأة والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية.

تعليقات الزوار

كلمات استدلاليه

خطأ (#32)
آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2017-05-24 04:46 PM

خطأ (#32)

.حدث خطأ داخلي في الخادم

The above error occurred while the Web server was processing your request.

Please contact us if you think this is a server error. Thank you.