آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2017-06-26 06:49 PM

طرد 35 دبلوماسيا روسيا عقوبات أمريكية جديدة

  • 2016 Dec 30
  • 14312

طردت الولايات المتحدة الخميس 35 دبلوماسيا روسيا و فرضت عقوبات على تسعة مسؤولين وكيانات روسية ردا على ما يعتقد أنها أعمال قرصنة الكترونية استهدفت الانتخابات الرئاسية الأخيرة في البلاد.
وقال البيت الابيض في بيان أصدره عقب توقيع الرئيس باراك أوباما أمرا تنفيذيا بالإجراءات المذكورة "إن تلك العقوبات تستهدف من وصفهم بالمتواطئين في الهجمات الالكترونية الخبيثة والعبث والتغيير والتسبب في سرقة المعلومات للتدخل أو لتقويض العمليات الانتخابية أوو المؤسسات" الأمريكية.
وأضاف البيان أن تلك الاجراءات تأتي أيضا ردا على المضايقات التي تعرض لها دبلوماسيون أمريكيون في موسكو.
وقال إن الذين صدرت بحقهم هذه العقوبات "ثبت أنهم يشكلون تهديدا للأمن القومي للولايات المتحدة وسياستها الخارجية واستقرارها المالي".
وطالت العقوبات الامريكية الجديدة هيئة الاستخبارات الروسية وجهاز الأمن الاتحادي الروسي ومركزا للتكنولوجيا يتبع شركات روسية.
كما شملت العقوبات رئيس هيئة الاستخبارات الروسية إيغور كوربوف ونوابه سيرغي جيزنوف وإيغور كورستيوكوف وفلاديمير اليكسييف.
وقال الأمر الرئاسي إن الدبلوماسيين المطرودين تصرفوا بطريقة تخالف وضعهم الدبلوماسي وأنهم أمهلوا 72 ساعة لمغادرة الاراضي الامريكية مع عائلاتهم.
وأوضح أن تلك الاجراءات تاتي ردا على أعمال التحرش التي تعرض لها الدبلوماسيون الامريكيون في موسكو والتي زادت خلال السنوات الاربع الماضية وشملت عمليات الإيقاف التعسفي بحقهم من جانب الشرطة وتعرضهم لاعتداءات بدنية وإذاعة تفاصيل حياتهم الشخصية همم وعائلاتهم على محطات التلفزة التابعة للدولة بهدف تعريضهم للخطر.
كما حذر البيت الابيض في بيانه من أن منع الحكومة الروسية أنشطة نحو 300 مركزا ثقافيا امريكيا لديها وبناء قنصلية جديدة في سان بطرسبرغ هي تصرفات غير مقبولة "ولن تمضي دون عواقب". 

تعليقات الزوار

خطأ (#32)
آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2017-06-26 06:49 PM

خطأ (#32)

.حدث خطأ داخلي في الخادم

The above error occurred while the Web server was processing your request.

Please contact us if you think this is a server error. Thank you.