آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2017-08-21 03:44 AM

«التجارة»: «سكر التموين».. خالٍ من المخاطر

  • 2016 Sep 25
  • 15919

قالت وزارة التجارة والصناعة إن نتائج الفحص المخبري الذي أجرته الوزارة على عينات عشوائية من سكر التموين أثبتت سلامته من وجود أي مواد غريبة، مشيرة إلى أن نتائج الفحص أكدت على خلو سكر التموين من أي مخاطر.
 
وأوضحت الوزارة في بيان صحافي أن «التجارة» تفاعلت بشكل سريع مع ما اثير من معلومات على وسائل التواصل الاجتماعي حول وجود مواد غريبة في سكر التموين، مشيرة إلى انه حرصا من الوزارة قامت على الفور بإجراء فحص مختبري بمعامل البلدية شمل عينات تم أخذها من مراكز توزيع تموين مختلفة.
 
وأضافت أن نتائج الفحص أظهرت أن عينات السكر صالحة للاستهلاك الآدمي، من أي ملوثات، وأن الكتل الصغيرة التي تم رصدها في سكر التموين من بعض المستفيدين من نظام التموين عبارة عن سكر متكتل، واستخدامه غير مضر بالصحة وليس له أي تداعيات صحية تثير المخاوف.
 
وبينت الوزارة أنه رغم افتقاد المعلومات المثارة في هذا الخصوص لأي دليل يدعمها، إلا أن «التجارة»  تحركت على الفور لاستيضاح الحقيقة، والاطمئنان إلى سلامة منتج السكر في التموين من أي أضرار صحية، ، لافتة إلى أنه لما لهذه المعلومات من أهمية رقابية قصوى لم تهدأ الوزارة حتى حصلت على شهادة صحية رسمية تؤكد سلامة سكر التموين من أي مخاطر.
 
وأوضحت، أن «التجارة» لا تتهاون في اتخاذ جميع التدابير المطلوبة لحماية المستهلك من أي تلاعب بالصحة، حتى لو كان ما يثار بخصوص ذلك مجرد إشاعة، مفيدة بان رقابة الوزارة الدقيقة على الأسواق يشمل سلع التموين وكذلك السلع التي تباع في خارجه.
 
وطالبت «التجارة» كل من يدعي بعدم سلامة أي منتج غذائي متداول في الكويت إلى التقدم للوزارة بما لديه من اثباتات تؤكد صحة كلامه، داعية جميع مستخدمي التواصل الاجتماعي إلى التحقق من أي معلومات لديهم قبل نشرها لتجنب تداول الأخبار المغلوطة أو غير الدقيقة والتي من شانها إثارة موجة فزع غير مستحقة بين المستهلكين.

تعليقات الزوار

خطأ (#32)
آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2017-08-21 03:44 AM

خطأ (#32)

.حدث خطأ داخلي في الخادم

The above error occurred while the Web server was processing your request.

Please contact us if you think this is a server error. Thank you.