آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2017-05-24 04:46 PM

آمنة العوضي «أستاذ مرشح».. بأولمبياد الشطرنج الـ 42

  • 2016 Sep 16
  • 13686

قال رئيس مجلس إدارة النادي الكويتي للألعاب الذهنية، حسن رمضان، إن «نيل اللاعبة الكويتية آمنة العوضي، لقب أستاذة مرشحة، في أولمبياد الشطرنج الـ42 التي نظمها الاتحاد الدولي للشطرنج بأذربيجان أخيرا، يعد انجازا مستحقا لهذه الرياضة في الكويت».
وأضاف رمضان في تصريح، اليوم الجمعة، أن «اللقب الذي حصلت عليه العوضي هو أول لقب دولي نسائي كويتي في هذه اللعبة»، مشيرا إلى أن «الفوز يعتبر ثمرة جهود كبيرة من التجهيز الفني ،والاعداد الجيد للاعبين التي حرص عليها النادي».
وأوضح أن هذا «الانجاز هو مؤشر على تطور مستوى اللاعبة الاحترافي الدولي، والجدية التي تميزت بها، خلال مواجهات الدورة التي شاركت فيها 178 دولة».
وذكر أن منتخب الرجال قدم بدوره أداء تنافسيا رائعا في اللعبة، محققا تقدما بترتيب الكويت في تصنيف الاتحاد الدولي بعد احرازه نتائج جيدة، لاسيما اللاعب بدر الهاجري، الذي تعادل مع أحد أبرز مصنفي العالم، الكولمبي راميرز ديلغادو، في أول جولة.
ولفت إلى أن«نتيجة منتخب الرجال تأثرت سلبا، بسبب اعتذار اللاعب الهاجري عن عدم خوض لقائه أمام لاعب إسرائيلي تنفيذا لقرار المقاطعة، الذي اتخذه مجلس إدارة النادي الكويتي للألعاب الذهنية، وتطبيقا لسياسة الدولة في هذا الشأن، ما أدى إلى خسارة الفريق لنقاط مهمة».
من جانبها أعربت اللاعبة العوضي عن سعادتها بهذا الانجاز الكبير، الذي ساهم في رفع اسم الكويت في تلك الدورة الكبيرة، متمنية أن يكون اللقب بداية لدخول هذه الرياضة في الكويت للمنافسة الاحترافية بين الدول العريقة في اللعبة، مثل روسيا، وأوكرانيا، والصين، وأمريكا».
واعربت العوضي عن الشكر إلى إدارة النادي الكويتي للألعاب الذهنية، والهيئة العامة للرياضة، على دعم لاعبي المنتخب الكويتي ولاعباته، وتسهيل مشاركتهم في مثل هذه الملتقيات الدولية المهمة.
وضم المنتخب اللاعبين بدر الهاجري، وبدر الخالدي، وطاهر الخطيب، وناصر مقصيد، وعبدالوهاب العثمان، واللاعبات آمنة العوضي، واعتدال المعراج، وسهيلة البخيت، وريم بن علي، وفاطمة باقر.
ويعد لقب «أستاذ مرشح» الذي يتم منحه خلال مسابقة الأولمبياد العالمي في الشطرنج، أحد الألقاب الرسمية لبداية الاحتراف في الاتحاد الدولي للعبة.

تعليقات الزوار

خطأ (#32)
آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2017-05-24 04:46 PM

خطأ (#32)

.حدث خطأ داخلي في الخادم

The above error occurred while the Web server was processing your request.

Please contact us if you think this is a server error. Thank you.