أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

«الهلال الاحمر الكويتي»: تكثيف جهود الدعم الإغاثي

قالت الامين العام في جمعية الهلال الاحمر الكويتي مها البرجس ان فرق الجمعية التطوعية متواجدة في اقليم كردستان في العراق واليمن والفلبين ولبنان وباكستان وبنغلادش لمساعدة المتضررين جراء الكوارث الطبيعية او من صنع الانسان.
واضافت البرجس ان الجمعية كثفت جهودها ودعمها الاغاثي خلال شهر رمضان للمتضررين والمحتاجين تخفيفا للمعاناة التي يعيشونها في الدول التي عملت الجمعيه علي تسيير الفرق التطوعيه اليها.
واوضحت ان الفرق التطوعية يتفقدون اوضاع النازحين واللاجئين للوقوف عل حاجاتهم لتلبيتها سواء كانت اغاثية او تنموية او طبية وعلاجية او مشاريع بنية تحتية.
واشارت الى ان متطوعي الجمعية سعداء بأعمالهم الانسانية لدعم واغاثة المتضررين رغم تعرضهم للمخاطر والصعوبات في السفر برا وجوا مع شاحنات الاغاثة وتحملهم للمشاق والمخاطر بصدر رحب لما ينطوي عليه هذا العمل الخيري من مقاصد سامية لاغاثة المنكوبين والمتضررين جراء الكوارث.
واكدت اهمية إبراز الدور الريادي لدولة الكويت في مجال العمل التطوعي والإنساني من خلال المتطوعين كسفراء الكويت للتطوع المجتمعي والإنساني.
وبينت البرجس ان الفرق التطوعية في ارخبيل (سقطرى) في اليمن انجزوا العديد من الاعمال في توزيع المواد الغذائية والبطانيات والتمور وإفطار الصائم اضافة الي تبني مشروع توفير الطاقة الشمسية ومستلزماتها لقرية (دابا كراجا) احدى القرى المتضررة جراء الإعصار.
وذكرت ان متطوعي الجمعية في الفلبين وزعو الحقائب المدرسية والمواد الغذائية وكوبونات الشراء وإفطار الصائم في محافظة (مايون) في الفلبين التي تعرضت لبركان موخرا ومدينة (مراوي) التي وزع فيها 1000 وجبة غذائية وتقديم سيارة اسعاف مجهزة بالمعدات الطبية وسيارة لنقل المياه.
واضافت أن الفريق التطوعي للجمعية في لبنان قدم مساعدات غذائية لأبناء الشعب الفلسطيني القاطن في مخيمات لبنان كما عمل على توزيع الرغيف اليومي وإفطار الصائم علي اللاجئين السوريين في لبنان.
وافادت بان الفريق التطوعي الميداني في بنغلادش واصل توزيع المساعدات الاغاثية على اللاجئين من الروهينغا في (كوكس بازار) مشيرة الى ان 8500 أسرة من الروهينغا استفادت من المساعدات الكويتية الاغاثية.
وذكرت ان الجمعية أقامت مطبخ يومي لصالح اللاجئين الروهينغا في (كوكس بازار) خلال شهر رمضان اضافة الى توفير عبوات اغذية خاصة لاطفال لاجئ الروهينغا لمن هم دون خمس سنوات.
وقالت البرجس ان الفريق الميداني للجمعية في اقليم كردستان العراق وزع مساعدات اغاثية على 950 أسرة عراقية متضررة جراء الفيضانات الأخيرة مؤكدة استمرار الجمعية في تقديم العون للنازحيين العراقيين في العراق.
واضافت ان فريق الجمعية في باكستان وزع مواد غذائية في مناطق عدة منها (أتوك ولاهور وكوراكازي) في اسلام أباد حيث استفادت 6000 أسرة محتاجة من المساعدات الاغاثية.
وذكرت ان الجمعية لم تتوان عن تقديم المساعدات الطبية والاغاثية للفلسطينين في غزة والمساعدات الاغاثية وإفطار الصائم للاشقاء السوريين في الاردن.
واعربت عن شكرها لجهود للمتطوعين من الجمعية مثمنة جهود وزاره الدفاع ووزاره الخارجية للتنسيق والتعاون مع الجمعية لايصال المساعدات الانسانية للمحتاجين والمتضررين وكذلك جهود الجمعيات الوطنية والمنظمات الانسانية التي قدمت العون والمساعدة للفرق الميدانية.