أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

الأخطاء الإخراجية آفة مسلسلات رمضان.. «كلبش 2» و«نسر الصعيد» الأبرز

شهدت الحلقات الأولي من بعض المسلسلات الرمضانية المصرية وقوع مخرجيها في أخطاء إخراجية ساذجة منها ما يتعلق بطبيعة الأحداث الدرامية وأخرى تخص تفاصيل في الشخصيات المقدمة، ومن أبرز تلك الأعمال الجزء الثاني من مسلسل “كلبش” للمخرج بيتر ميمي ومسلسل “أبوعمر المصري” للمخرج أحمد خالد موسي ومسلسل “نسر الصعيد” للمخرج ياسر سامي، بالإضافة إلي مسلسل “سك علي إخواتك” للمخرج وائل إحسان. 

وسقط المخرج بيتر ميمي في 3 أخطاء إخراجية بـ “كلبش 2″، أولها وضع الفنانة هالة فاخر لمستحضرات تجميلية في المستشفي رغم إصابتها بشلل نصفي يمنعها من الحركة، أما المشهد الثاني فكان من نصيب زوجة سليم الأنصاري، وتؤدي دورها الفنانة هبة عبدالعزيز الذي ظهرت حاملاً بشكل يدعو للسخرية، حيث ظهرت آثار المخدة الموضوعة في بطنها.

وجاء المشهد الثالث من نصيب الضابط سليم الأنصاري ويجسد دوره الفنان أمير كرارة، والذي أصيب في ذراعه أثناء هجوم إرهابيين على كمينه، ورغم ذلك دفن زوجته بحمل جثمانها وإنزالها إلي مثواها الأخير دون مراعاة الآثار الناتجة عن إصابته.

ويشارك في بطولة “كلبش 2” هيثم أحمد زكي وعبدالرحمن أبوزهرة وروجينا ومحمود البزاوي وكوكبة من النجوم، من تأليف باهر دويدار.

ولم يسلم المخرج أحمد خالد موسي من الأخطاء، فرغم تقديمه لصورة إخراجية مبهرة، إلا أنه في أحد المشاهد التي جمعت بين الفنان أحمد عز والفنانة أروي جودة علي كوبري قصر النيل في القاهرة، مرت سيارة حديثة من طراز الألفينات رغم أن الأحداث تدور في مطلع التسعينات.

كما شهدت الحلقة الأولي من المسلسل ذاته خطأ إخراجي آخر، حيث سبق الصوت الصورة في مشهد جمع عز بالفنانة اللبنانية أمل بوشوشة علي متن أحد القوارب في مدينة الغردقة.

ويشارك في بطولة “أبوعمر المصري” نادية كوندا وفتحي عبدالوهاب وصبري فواز ومنذر رياحنة ومحمد الشرنوبي وعارفة عبدالرسول وكوكبة من النجوم، سيناريو وحوار مريم نعوم.

وسقط المخرج ياسر سامي في خطأ إخراجي ضمن أحداث مسلسله الجديد “نسر الصعيد”، وتعلق بـ “راكور” شخصية محمد رمضان الذي ظهر بأكثر من حسنة على وجهه، إلا أن أماكنهم وحجمهم تغيروا من مشهد لآخر، ما أثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعية.

ويشارك في بطولة “نسر الصعيد” وفاء عامر وسيد رجب ودينا ودرة وباسل الزارو وعائشة بن أحمد، من تأليف محمد عبدالمعطي.

ورغم الإشادة بأحداث مسلسل “الرحلة” للمخرج حسام علي، إلا أن الأخير وقع في خطأ غريب، وتحديداً في مشهد تنكر الفنان السوري باسل خياط في هيئة إمرأة، حيث ظهر بشاربه مرتدياً لنظارة شمسية دون إخفاء ملامح وجهه بالكامل، وهو ما لم يكن مبرراً على الإطلاق.

ويشارك في بطولة “الرحلة” حنان مطاوع ومي سليم ووليد فواز وريهام عبدالغفور وكوكبة من النجوم.