آخر تحديث في : 2017-12-11 16:39:00 - تاريخ اليوم : 2017-12-12 07:37 AM

الفزعه الواشنطنية

  • 2017 Sep 16
  • 119

بقلم:  جلال الطبطبائي

تناقلت وكالة الانباء الكويتيه التصريح الفلاني والتصريح العلاني لمسؤولين يمجدون عملهم ويتفاخرون بمعلومات مغلوطه عما قاموا به من جهد تجاه طلبتنا وأهلنا في ولاية فلوريدا بسبب اعصار ايرما، وشخصيا لا تهمني التصريحات المغلوطه الذين يحاولون بها تلميع الشخص الفلاني او العمل العلاني، ولا يهمني الاشخاص بحد ذاتهم لانهم مو قضيتي، اكثر ما يهمني سلامة عيالنا والحقيقه وتطبيق اللوائح والقوانين، فبعد كل ما كتبته من تغريدات او مقالات او ردود بالفتره السابقه لا أجد تفسير حقيقي على ما يقولونه الا التلميع والبهرجه والمحاولة اليائسة لتحويل الفشل الذريع الذي تم هناك وايصال صورة غير حقيقيه لمتخذي القرار وايهام أهل الكويت بانهم ادوا ما عليهم. 

ولا ودي اكرر ما كتبته او غردت به سابقا، وخاصه ان لا تهمني الاسماء بقدر اهتمامي بسلامة عيالنا وبناتنا هناك، واحب اذكر كل من يصرح ويلمع نفسه أو غيره كفزعه واشنطنيه واي تفسير اخر بما يلي: 

1) تقولون انكم أول دوله اخرجت رعاياها، من لسانكم ندينكم عدد الطلبه 876 واللي طلعوا بالباص 97 واذا تبون كشف باسماء كل مجموعه بالخمس باصات مستعد ازودكم فيها 4 باصات من ميامي وباص من تامبا، يعني اللي طلعوا 11% فقط من كل اهلنا، ولا ودي اتكلم عن ظروف حجز الباصات وكرت البنك مال الطوارئ وين كان ويوم بقوا يدفعون  للفندق ما اشتغل لان المبلغ اكبر من المسموح هذا مو شغلي، ولكن سؤال وينكم عن الباقي واللي تعترفون بلسانكم انهم طلعوا بروحهم يعني بسياراتهم او بوسيله اخرى وطلعوا يوم الثلاثاء بعد ما وصل ايميل الجامعه بتسكير الجامعه؟ وينكم عن 89% من اهلنا وطلبتنا هناك؟ واذا تبون نصفق لكم نشروا كشف بلسماء 876 طالب ووين ساكنين وباي ولايه مو تقولون كلمتوهم كلهم وترعونهم؟

2) شلون الجامعه تطرش ايميل لطلبتها بالتسكير الثلاثاء وانتوا الخميس توفرون الباصات، وينكم الثلاثاء العصر والاربعاء كله، لا تتعذربون بالشركه كشتت فيكم مثل ما تردون على الاهالي، ولا تقولون الكهرباء طافيه، هذا اصلا اذا كان عندكم خبر أن الجامعه طرشت ايميل، والكل يعلم انكم اصلا ما رحتوا مكاتبكم الا الاربعاء العصر بعد مغادرة الوفد الرسمي، وكأن ما في احد هناك الا انتوا ما چنه عندكم موظفين تقدرون تكلفونهم، لجان تقدرون تشكلونها بحزة اعلان تسكير الجامعه، ولاّ العمل مركزي فيكم بس وهذي مصيبه ثانيه؟

3) لو واحد فيكم بس شاف الاخبار من الأحد وخط سير الاعصار چان عرف ان الاعلانات كلها ان الاعصار بيضرب ميامي وتامبا بدرجة 5 يوم الخميس بالليل او فجر الجمعه وبيمر على ولاية جورجيا بدرجه 2 ، وفيه الكثير من سافانا-جورجيا طلع منها، شلون تودونهم هناك سواء سافانا او اتلانتا بجورجيا، واهي كانت معرضه للاعصار، ولكن ربي ستر وماياكم الا شي بسيط من مطر وهواء الحمدالله وانحرف الاعصار عن مساره المتوقع، حتى cnn حاطين مراسلين هناك ينقلون الاعصار وشافتهم العالم بالتلفزيون. 

4) هل يجوز ان تسمحون بتصوير الأكياس والتوزيع ويقولون بالتصوير قاعد نوزع ماي وجبن وخبز للكويتيين، هل يجوز هالكلام، عالاقل احترموا انهم أهل الكويت وانهم منكم وفيكم، ليش تحاولون تبينون انهم لاجئين، ما شفنا في يوم ان احد يصور رعاياه يوزع عليهم خبز وجبن والله عيب، أهل الكويت أعز وأكرم من تلميعكم لنفسكم الغريب. 

5) بينتوا انفسكم بتصريحاتكم انكم احسن من حكومة ولاية فلوريدا بالاجلاء، انتوا اجليتوا 97 كويتي وتوهقتوا والباصات ما مشت الا عقب 4 ساعات من موعدها، هم اجلوا 20 مليون باقل من 24 ساعه، من صجكم على هالتصريحات؟ اعتقد انكم تتغشمرون مع أهل الكويت. 

6) قلتوا انكم سكنتوا الكويتيين بفندق 5 نجوم، تدرون الامارات طرشت طياره خاصه وودتهم واشنطن دي سي وسكنتهم بافضل فندق ومسويتلهم بعد كل يوم نشاط خارجي، فلا تعايرون اهل الكويت بوين سكنتوهم، اهل الكويت يستاهلون اكثر بكثير جدا من اللي سويتوه، والحمد الله ان كل هذا بفضل من الله ثم من خير الكويت، يعني مالكم منّه على أحد، وفوق هذا نقولكم مشكورين وما قصرتوا انكم تركتوا اهلكم ورحتولهم، بس كان ودنا روحتكم تكون بدون تلميع وبهرجه اعلاميه فارغه. 

7) اللي فعلا احزني كوني في سلك التدريب والتدريس لاكثر من 22 سنه أن استغل طالب او طالبين بتصويري وتلميعي، وهذا فعلا شي محزن، وخاصه أن هالطلبة مع احترامي الكامل لهم ولاسمائهم اصلا مو من ولاية فلوريدا، ويايبينهم من ولايات ثانيه، وحقيقه واللي عجزت ألقاله جواب ان الدراسة بدت في جامعات امريكا من نص شهر 8 شلون هالطلبه هادين دراستهم ومجابلينكم بواشنطن وبجورجيا، ليش مو بصفوفهم يدرسون؟ وتكفى لا تشيشونهم يردون علي، لانهم باعمار وحسبة عيالي ولا راح ارد على طالب، يمكن يكون مغصوب وعليه ضغط وتهديد. 

8) اقحام اسماء بعض الوزراء في الموضوع هو وسيله فقط لخلط الاوراق وتشتيت الرد، لأن مو دور الوزراء متابعة اعصار بأمريكا هذا دوركم انتوا، والوزراء اصلا لو يدرون او احد قايلهم عن السالفه چان طرشوا طيارات، ولكنكم ما نقلتوا لهم الصوره الا متأخر، اصلا انتوا ما دريتوا الا الاربعاء متأخر وتشكيل الفريق وتلفوناتهم ما تمت الا يوم الجمعه حسب ما وصلنا من كونا، جد الناس طلعت وخلصت، وصوركم التلميعيه مع اللي طلعوا ما بدت الا الجمعه بالليل، فحتى تصريحكم تدينون فيه نفسكم؟ واقحام الوزراء بالقضيه ماهي الا خلط اوراق تحاولون فيها التشتيت. 

9) حتى اسم فريق طوارئ خطأ، فريق الطوارئ يروح الولايه المنكوبه مو يروح ولايه الخطر فيها وايد أقل وتسمونه طوارئ، هذا اسمه فريق دعم أو مسانده أو اسناد… الخ؟ حتى اسم فريق ما تعرفون تحطون! چان سميتوه الفريق الكويتي، عالأقل تطلعون من حرج التسميه

10) من أسخف التبريرات اللي انقالت ننطر الاخلاء الرسمي من الولاية، والجامعه مبلغه بتسكيرها من الثلاثاء،  طيب اعصار وطلبه وجامعه مسكره ليش تنطرون، طلعوهم ويحلها عقب ألف حلال، بس انتوا اصلا ماكنتوا فاضين لا هين بالترزز والتصوير مع الوفد الرسمي. 

11) ولما ينقال تخطيط واختيار فنادق وباصات من الملحقيه الثقافيه، اي تخطيط ، باصات متأخره، ما ادري ليش هالتلميع وقلب الحقائق، خوش تخطيط بباصات متأخره وأكياس جبن وخبز، لو فيه تخطيط چان عالاقل نزلولهم بوفيه، كلهم 97 واحد، ويستاهلون اهل الكويت مو كيس وماي، لا بعد ارخص نوع ماي بأمريكا! 

12)  وانا قلتلكم بالسابق انكم ما تعرفون تلمعون، ومن تصريحاتكم ندينكم، تقولون "في 8/9 الجمعه ارسلت السفاره فريق طوارئ إلى ولايتي فلوريدا وجورجيا وذلك للاشراف المباشر الميداني على عملية إجلاء المواطنين والطلبة الكويتيين…" وهذا طبعا اكدته كونا كذلك في اخبارها، طيب شلون مباشر وميداني والباصات مشت الخميس يعني تم الاجلاء الخميس باشراف الطلبه نفسهم وماكان معاهم احد، والفريق تشكل الجمعه وشلون اجليتوهم مباشر وميدانيا، ما تنفهم هل رديتوا الزمن يوم واحد ولا شلون؟ حتى تضبيط التلميع والتصريح ما تعرفون. 

مستغرب ليه كل هالفزعه ومحاولة تلميع واجبكم، مسؤولياتكم واضحه واخفاقكم بادارة الازمه اوضح، كنت اتمنى ان واحد منكم يطلع ويقول اخطأنا وسامحونا عالقصور، هالاقل للحفاظ على ماي الوجه، لكنكم ما استحيتوا صراحه وكل واحد فيكم قام يفزع بالباطل للثاني، لايهام اهل الكويت واصحاب القرار انكم نجحتوا مع انكم فشلتوا حتى في ابسط الأمور الاداريه، ولا أكو واحد يشكل فريق الجمعه ومشرف عالاجلاء مباشر وميدانيا الخميس، هذي حتى بالحلم ما تصير.

أكرر مطالبتي لاصحاب القرار بفتح تحقيق بهذا الموضوع، واتمنى من كل قلبي ان بعض الاعضاء قبل لايصرحون وهم ما يدرون شالسالفه ووين الله قاطهم يدورون الحقيقه لانه اللي كانوا بفلوريدا تراهم اهلكم وعيالكم، مو عشان تلفون ياكم تقومون من النوم وتصرحون. 

أكثر شي ضحكني اللي يقول ان الهجوم شخصاني، يا حبايبي لا يهمني اسم هناك ولا اصلا اعرف واحد فيهم، واكبر دليل اني ما قلت اسماء بكل كتاباتي بل خاطبت مناصب لاحترامي للاسماء، ولا لي مصلحه بواشنطن نهائي والله لا يعوزني لا لهم ولا لغيرهم، أول من ناشد بتويتر حسابي لحماية طلبتنا واهلنا هناك قبل اصلا لا هم يدرون لانهم كانوا بالعشا، الحين لما فلستوا من الردود بديتوا تقولون شخصاني، والله شي يضحك، ومستعد لأي لجنة تحقيق تقديم الوثائق والادله والمستندات والتسجيلات ونشوف هل هو شخصاني ولا حقيقي. 

حفظ الله الكويت وأميرها وشعبها من كل مكروه

تعليقات الزوار

الطقس

مواقيت الصلاه

تابع تويتر

أسعار العملات

كلمات استدلاليه