أبرز المباريات العالمية

يخوض المنتخب المصري أول اختبار له قبل المشاركة في كأس العالم بمواجهة نظيره البرتغالي وديًا مساء اليوم الجمعة في سويسرا، على ملعب “ليتزيجروند” معقل نادي زيورخ.

وتنطلق المباراة في تمام الحادية عشرة إلا الربع بتوقيت الكويت، على أن يواجه المنتخب المصري بعدها نظيره اليوناني يوم الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً على ذات الملعب.

وكان منتخب الفراعنة واجه البرتغال في ثلاث مناسبات سابقة، ونجح في الفوز مرة عام 1928 في الأولمبياد، فيما خسر مرتين في مباراتين وديتين، عاما 1955 و2005.

فيما يحل المنتخب البرازيلي ضيفا على نظيره الروسي في مباراة ودية لكرة القدم، اليوم الجمعة، وذلك ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات بطولة كأس العالم 2018، في روسيا.

ووصلت بعثة منتخب البرازيل، يوم الأحد الماضي، إلى العاصمة موسكو، وأجرى لاعبو السيليساو، الاثنين، أول حصة تدريبية على أحد الملاعب التدريبية الخاصة بفريق سبارتاك موسكو.

وستقام مباراة روسيا والبرازيل على ملعب “لوجنيكي”، الذي يستضيف المباراة الافتتاحية والنهائية للمونديال إضافة إلى مواجهات أخرى للبطولة. 

ويعتبر قائد المنتخب البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم فريق باريس سان جيرمان، من أبرز الغائبين عن هذه المباراة، بسبب الإصابة. بينما سيغيب في الجانب الآخر المهاجم الروسي ألكسندر كوكورين، أيضا بسبب إصابة قد تحرمه حتى من المشاركة في المونديال. 

وسيلعب الدب الروسي، بعد أربعة أيام من مواجهة السيليساو، مع نظيره الفرنسي في مدينة سان بطرسبورغ.

بينما سيكون السيليساو البرازيلي، في اليوم ذاته، على موعد مع نظيره الألماني، في مباراة ثأرية، بعد أن خسر (1-7)، على أرضه وبين جماهيره في نهائيات مونديال البرازيل 2014.

يذكر أن روسيا تلعب ضمن المجموعة الأولى لمونديال 2018، التي تستضيفها في الفترة ما بين (14 يونيو و15 يوليو المقبلين)، إلى جانب كل من السعودية ومصر والأوروغواي.

بينما تلعب البرازيل ضمن المجموعة الخامسة، إلى جانب كل من سويسرا وكوستاريكا وصربيا.