آخر تحديث في : 2018-06-21 07:52:00 - تاريخ اليوم : 2018-06-21 08:39 PM

أبرز المباريات العالمية والعربية

  • 2018 Mar 13
  • 37
أبرز المباريات العالمية والعربية


وكالات - للمرة الأولى منذ أربع سنوات، يعود مانشستر يونايتد إلى الظهور في الأدوار الفاصلة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يلتقي إشبيلية في عقر داره الليلة في ذهاب ثمن نهائي البطولة.

ويرى مايكل كاريك قائد الفريق أن التأهل للأدوار الفاصلة في دوري الأبطال هو الشيء المناسب لمان يونايتد الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة وأن عدم الحضور في البطولة أو الخروج المبكر من دور المجموعات لم يكن ملائما لمكانة ووضع هذا الفريق.

وكان "الشياطين الحمر" حاضرا دائما في هذه الأدوار الفاصلة تحت قيادة مديره الفني الأسبق الأسطورة الأسكتلندي السير أليكس فيرغسون ولكنه غاب عن الأدوار الفاصلة للبطولة في السنوات الثلاث الماضية.

ويعود الفريق للظهور في هذه الأدوار من خلال مواجهة صعبة للغاية الليلة على ملعب "بيزخوان شانشيز" وضد الفريق الأندلسي الذي توج بلقب الدوري الأوروبي لثلاثة مواسم متتالية من 2014 إلى 2016 قبل أن يحرز "المانيو" اللقب نفسه في الموسم الماضي ليكون طريقه إلى المشاركة في المسابقة القارية الأم.

وخلال السنوات التي قضاها فيرغسون في تدريب الفريق، توج مانشستر يونايتد بلقب دوري الأبطال مرتين وخسر النهائي مرتين وبلغ الأدوار الفاصلة للبطولة 15 مرة.

ولكن الوضع تغير منذ رحيل فيرغسون عن تدريب الفريق في 2013 حيث خرج الفريق من دور الثمانية في الموسم التالي بقيادة المدرب الأسكتلندي الآخر ديفد مويس ثم فشل في التأهل للبطولة في اثنين من المواسم الثلاثة التالية.

ومع فوز الفريق بلقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي، عاد مانشستر يونايتد بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو للمشاركة في دوري الأبطال هذا الموسم.

وخلال دور المجموعات بالبطولة هذا الموسم، فاز الفريق في خمس من مبارياته الست وسجل 13 هدفا مقابل هدفين في شباكه.

ويخوض المان يونايتد الليلة المباراة الأولى له أمام إشبيلية على مدار تاريخ الفريقين.

ويواجه مورينيو قبل مباراة الليلة مشكلة تتعلق بالإصابات في صفوف الفريق، حيث يغيب كل من فيل جونز وماركوس روخو ومروان فيلايني وزلاتان إبراهيموفيتش عن صفوف الفريق.

كما يترقب مورينيو الموقف النهائي للياقة كل من ماركوس راشفورد وأنطونيو فالنسيا وأنديرهيريرا الذين غابوا عن مباراة الفريق أمام هدرسفيلد السبت الماضي ضمن منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي.

كما تحوم الشكوك بشدة حول اللاعب الفرنسي بول بوغبا بعدما حرمه المرض من المشاركة في لقاء هدرسفيلد.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …