العراق: خطة أمنية محكمة للقضاء على بقايا داعش بكركوك

د ب أ – أفادت صحيفة عراقية رسمية، اليوم الأحد، بأن السلطات الأمنية والقيادات العسكرية وأمراء ألوية بميليشيا الحشد الشعبي وضعوا خطة أمنية محكمة للقضاء على بقايا تنظيمي داعش و”الرايات البيض” في مناطق جنوب وغرب مدينة كركوك، 250 كيلومتراً شمال بغداد.

وذكرت صحيفة “الصباح”، أن اجتماعاً موسعاً ضم قيادات قوات العمليات المشتركة وقوات مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية وأمراء ألوية بميليشيا الحشد الشعبي عقد لوضع خطة تتضمن “تطبيق إجراءات جديدة والتركيز على تطورات الملف الأمني في كركوك، خاصة في مناطق الحويجة والرياض والرشاد، التي تتخفى فيها بقايا فلول داعش الفارين، وما يسمى بالرايات البيض”.

ونسبت الصحيفة إلى عضو مجلس قضاء الحويجة، أحمد خورشيد، القول، أن “القوات المشتركة من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي والحشد العشائري تقف بالمرصاد لإحباط التحركات اليائسة لبقايا شراذم تلك العصابات المهزومة”.

ويُذكر أن العشرات من ميليشيا الحشد الشعبي قتلوا الشهر الماضي، في كمين لعناصر من داعش استهدفهم في إحدى المناطق التابعة لقضاء الحويجة غربي مدينة كركوك.

وتواصل القوات العراقية المشتركة تطهير مناطق قضاء الحويجة التي ما زال بعض عناصر داعش يختبئون فيها، ويشنون بين الحين والآخر هجمات على المدنيين والقوات الأمنية.

ورغم إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في ديسمبر الماضي نهاية داعش عسكرياً في العراق، لا تزال خلايا نائمة للتنظيم تشن هجمات من حين لآخر.