آخر تحديث في : 2018-06-21 07:52:00 - تاريخ اليوم : 2018-06-21 08:48 PM

«NoufEXPO» تطلق «منتدى الحكومة الإلكترونية الخامس - التحول نحو الرقمية» نوفمبر المقبل

  • 2017 Oct 08
  • 13
«NoufEXPO» تطلق «منتدى الحكومة الإلكترونية الخامس - التحول نحو الرقمية» نوفمبر المقبل

أعلنت شركة NoufEXPO عن استكمال الاستعدادات لانعقاد «منتدى الحكومة الإلكترونية» في دورته الخامسة تحت شعار «التحول نحو الرقمية»، وذلك تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وبحضور ممثل سموه وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة ورئيس مجلس إدارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الشيخ محمد العبدالله. ويعقد المنتدى بدعوة من الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، وذلك في قاعة ومركز مؤتمرات الراية خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر 2017.

مسارات التطور

وفي هذا السياق، أعرب مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالإنابة م. قصي الشطي عن سعادته بانعقاد هذه الدورة من المنتدى، والتي تناقش أحد أهم مسارات التطور نحو بناء مجتمع المعلومات الذي تنشده الدول والشعوب في العصر الحاضر.

وأضاف الشطي: «يعقد منتدى الحكومة الإلكترونية هذا العام أيضا في ظل رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، فقد حرص سموه على دعم هذا الحدث الذي يتناول أحد أبرز مسارات التطور في الكويت منذ انطلاقته الأولى قبل 5 سنوات».

كما ثمن حرص وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة ورئيس مجلس إدارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الشيخ محمد العبدالله واهتمامه بالمنتدى وحضور حفله الافتتاحي ممثلا سمو رئيس مجلس الوزراء ومدشنا أعماله والمعرض المصاحب له.

التحول نحو الرقمية

وفي تعليقه على شعار المنتدى لهذا العام، قال الشطي: «جاء اختيارنا لشعار المنتدى لهذا العام ليعطي البعد الحقيقي الذي يمثله مسار تطوير برامج الحكومة الإلكترونية سواء في الكويت او غيرها، فالتحول نحو الرقمية يمثل عملية تطوير شاملة تطول جميع مرافق الإدارة بقوانينها وأساليب عملها والعاملين فيها وأدوات إنتاجها من أجهزة وتجهيزات».

وأضاف الشطي: «هذه العملية يجب أن يضبطها نظام حوكمة واضح وسليم ليضع لها قواعد ومسؤوليات العمل ويحرص على استغلال الموارد المتوافرة إلى حدها الأقصى، ويصب كل ذلك في نهاية الأمر في التحول التدريجي نحو الخدمات الإلكترونية التي ننشدها جميعا من خلال التوسع المتدرج والمدروس لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إنجاز عمل المؤسسات».

وأشار الى أن رحلة التحول نحو الرقمية لا تقتصر على مؤسسات القطاع العام، ولكنها ضرورة حتمية أيضا لكل مؤسسات القطاع الخاص، وهي حتمية لأنها شرط أساسي لتتمكن المؤسسات من الاستمرار في تقديم خدماتها وتطويرها وضمان وجودها ونموها المستقبلي.

مشاركة القطاع الخاص

أكد الشطي أن المجال الحيوي لبرامج الحكومة الإلكترونية لا يقتصر على الجهات الحكومية فقط، فتلك البرامج تحتاج الى القطاع الخاص في عملياتها، ومثال على ذلك، عمليات الدفع الإلكتروني، وتقديم خدمات الإنترنت، وخدمات التجارة الإلكترونية، التي يقدمها القطاع الخاص والتي تعتبر من عوامل النجاح الأساسية لبرامج الحكومة الإلكترونية.

وأضاف: «نأمل من شركائنا من شركات التكنولوجيا العالمية والمحلية أن تكون لهم إسهاماتهم في مسيرة التحول نحو الرقمية في الكويت والتي يقوم بها الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية الأخرى».

جائزة الخدمة الإلكترونية

كشف الشطي عن ان الجهاز سيعلن عن نتائج جائزة الخدمة الإلكترونية خلال الحفل الافتتاحي لمنتدى الحكومة الإلكترونية الخامس، وهي الجائزة التي أطلقها العام الماضي خلال الحفل الافتتاحي لمنتدى الحكومة الإلكترونية الرابع، والتي تكرم الجهة الحكومية التي قامت بتطوير أفضل خدمة إلكترونية على البوابة الإلكترونية الرسمية للكويت (www.e.gov.kw).

وأضاف: «لقد استفدنا من تجربتنا في العام الماضي واستحدثنا بعض المعايير الإضافية التي يتم على أساسها تقييم الخدمات والتجارب الإلكترونية، بحيث تصبح أقرب لتلك المستخدمة عالميا، ونذكر منها سهولة الوصول إلى الخدمة وضمان سرية المعلومات وضمان دقة وصحة المعلومات المتداولة في الخدمة وتوفر سبل المساعدة للمستخدم وغيرها».

دعوة عامة

وجه الشطي الدعوة إلى جميع الجهات الحكومية للمشاركة في أعمال المنتدى وعرض خدماتهم الإلكترونية في المعرض المصاحب له، وكذلك المشاركة في جائزة الخدمة الإلكترونية المتميزة، حيث يتيح المنتدي لكل الجهات الحكومية التواصل المباشر مع شركات التكنولوجيا العالمية والخليجية والمحلية التي تقدم عروضها ومنتجاتها والحلول المتوافرة لديها.

وأوضح أن المشاركين في المنتدى سيطلعون على المسارات الأفضل للتحول نحو الرقمية وتطوير مؤسساتهم من النواحي المختلفة، وتقوم الشركة المنظمة نوف إكسبو «NoufEXPO» بالعمل مع اللجنة العلمية الخاصة بالمنتدى في الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بكل الإجراءات التنفيذية لانعقاده. وعلى الشركات والمؤسسات الراغبة في المشاركة في المنتدى، التواصل مع شركة NoufEXPO أو اللجنة العلمية على الرقم +96522469921، أو على البريد الإلكتروني [email protected]، أو من خلال الموقع الإلكتروني للمنتدىwww.noufexpo.com.kw/egov5.




تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …