أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

«البلدية»: مليون و396 ألف دينار حصيلة الغرامات والجزاءات على شركات التنظيف بالفروانية

كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت أن إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق في فرع بلدية محافظة الفروانية قامت بفرض عقوبات على شركات التنظيف كانت حصيلتها مليون وثلاثمائة وستة وتسعون ألفا وتسعمائة وخمسة دينار وثلاثمائة وخمسون فلساَ  خلال الفترة من1/8/2016 وحتى نهاية العقود بتاريخ 24/11/2017.

وذلك فيما يخص الجزاءات والغرامات على عقود النظافة المبرمة بين البلدية وشركات النظافة بالمحافظة.

وأوضحت الإدارة أن العقوبات شملت الشركة الخاصة بالعقد الأول للنظافة التي طبق عليها غرامة بلغت 162 ألفا و 877 دينار وذلك لعدم إلتزامها ببنود العقد ، كما أوقعت غرامة قيمتها 175 ألفا و774 دينار على الشركة المسؤولة عن العقد الثاني للنظافة وذلك لإخلالها ببنود العقد من حيث النظافة وتوفير الآليات، أما الشركة المسؤولة عن العقد الثالث للنظافة فقد طبق عليها غرامة بلغت مليون و 58الفا و253 دينار كويتي وذلك بسبب تقصيرها من توفير الآليات وعدم رفع المخلفات والحاويات.

 وأكدت الإدارة أن الغرامات والجزاءات التي طبقت على شركات التنظيف لعدم إلتزامها بالعقود المبرمة بينها وبين البلدية يأتي تماشياً مع التوجيهات التي أصدرها مديرعام البلدية م . أحمد المنفوحي بضرورة رفع مستوى النظافة وتفعيل الدور الرقابي في المحافظة على المال العام. 

واشارت الادارة الى أن إدارات النظافة وإشغالات الطرق فى أفرع البلديات ستواصل عمليات الرقابة وتطبيق الغرامات والجزاءات على كافة عقود النظافة بالمحافظات من قبل إدارات النظافة العامة واشغالات الطرق، مشددة إلى أن  أي قصور أو تهاون في تنفيذ تلك العقود سيتم المحاسبة عليه طبقا للقانون بكل حزم.