آخر تحديث في : 2017-11-19 11:30:00 - تاريخ اليوم : 2017-11-19 11:34 AM

أمير قطر: مستعدون لحل يرضي الجميع

  • 2017 Sep 16
  • 248
أمير قطر: مستعدون لحل يرضي الجميع

جدد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، استعداد بلاده للجلوس على طاولة الحوار لحل الأزمة الخليجية.
وأضاف الأمير القطري، خلال مؤتمر صحفي جمعه مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عقب محادثات ثنائية في برلين، أنه ناقش معها "الأزمة الخليجية، واستعداد قطر للجلوس على طاولة الحوار لحلها، بعد مرور 100 يوم".
وأكد أمير قطر "دعم المبادرة والوساطة الكويتية لحل الأزمة، وأنها ستظل تدعمها حتى التوصل لحل يرضي جميع الأطراف".
وعن مكافحة الإرهاب، قال آل ثاني: "كلنا نكافح الإرهاب من نواحٍ أمنية، يجب أن نركز على جذور الإرهاب وأسبابه"، مضيفاً: "ربما نختلف مع بعض الدول العربية في تشخيص جذور الإرهاب، لكن كلنا متفقون على مكافحته".
من ناحيتها، أشادت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل وامير قطر الشيح تميم بن حمد آل ثاني اليوم الجمعة بالمبادرة الكويتية لحل الازمة الخليجية.
قالت ميركل في مؤتمر صحفي مشترك مع امير قطر بالعاصمة الألمانية برلين ان حكومة بلادها تدعم جهود سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على صعيد حل الازمة الخليجية.
واوضحت المستشارة الألمانية ان حكومة بلادها ستواصل دعم القيادة الكويتية على مواصلة بذل جهود الوساطة بين الطرفين مؤكدة ضرورة استكمال طريق البحث عن حلول سلمية للأزمة بين قطر من جهة والمملكة العربية السعودية والامارات والبحرين ومصر من جهة اخرى.
واعربت ميركل عن املها في التوصل لحل جذري للأزمة مؤكدة ان حكومة بلادها تقف على الحياد من هذه الازمة وتريد المساهمة في حلها.
ويزور أمير قطر العاصمة الألمانية برلين، ضمن جولة هي الأولى من نوعها منذ اندلاع الأزمة الخليجية، وتشمل تركيا وفرنسا.
يأتي ذلك، فيما طالب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في ختام لقائه امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في باريس، برفع «الحظر الذي يؤثر على سكان قطر في اقرب وقت ممكن»، وقفا لبيان صادر عن الاليزية.




تعليقات الزوار

الطقس

مواقيت الصلاه

تابع تويتر

أسعار العملات