أبرز المباريات العالمية

عشاق الكرة العالمية على موعد مع مواجهة قوية في العاشرة مساء اليوم الإثنين، بين ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم الدولي محمد صلاح، وسوانزي سيتي، في الأسبوع الـ24 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل النجم المصري محمد صلاح المركز الثاني في قائمة هدافي البريميرليج بـ 18 هدفا خلف مهاجم توتنهام هاري كين الذي يمتلك 21 هدفا.

ويسعى الريدز لمواصلة نغمة الانتصارات بعد فوزهم في الجولة الماضية على مانشستر سيتي 4-3، وعلى الجانب الآخر يأمل سوانزي في حصد النقاط الثلاث لتحسين موقفه بجدول المسابقة.

ويحتل سوانزي سيتي مؤخرة البريميرليج بـ17 نقطة، فيما يأتي ليفربول رابعا بـ47 نقطة.

موقف مشاركة صلاح
من جانبه أعلن يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول، جاهزية صلاح للمشاركة فى المباراة المرتقبة، بعد أن غاب عن تدريبات الفريق بفعل مرضه.

وقال كلوب فى تصريحات للموقع الرسمي للنادي: “صلاح كان مريضا، وتحسن وأصبح جاهزا للمشاركة”.

وكان موقع “أنفيلد” المختص بأخبار الريدز قد ذكر أن 3 لاعبين غابوا عن تدريبات الفريق الخميس، هم محمد صلاح وثنائي الدفاع ديان لوفرين وراجنر كلافان.

وغاب صلاح عن ماتش بيرنلي في الدوري، وإيفرتون في الكأس بداعي الإصابة.

وعاد الفرعون عقب تعافيه من إصابة الفخذ للظهور أمام مانشستر سيتي الأسبوع الماضي، ونجح في تسجيل هدفا رائعا من منتصف الملعب.

وكان كلوب قد أكد في تصريحات إعلامية عقب لقاء السيتي إن صلاح شارك في المباراة وهو مريضا دون أن يوضح أي تفاصيل.

القناة الناقلة والمعلق

وتذاع المباراة على beIN SPORTS HD 2، بتعليق: علي محمد علي.

رقم قياسي جديد للفرعون المصري

ومن ناحية أخرى حقق صلاح رقمًا قياسيًا جديدًا مع ليفربول، ليصبح أسرع لاعب يسجل أهدافًا، متفوقا في المعدل التهديفي على جميع لاعبي الفريق على مدار تاريخه، حيث يسجل النجم المصري بمعدل هدف كل 93 دقيقة، يليه فرناندو توريس الذي سجل هدفًا كل 121 دقيقة، ثم دانييل ستوريدج هدف كل 131 دقيقة، ولويس سواريز بمعدل هدف كل 139 دقيقة، ومايكل أوين هدف كل 142 دقيقة.