«السكنية» تطرح 5 مشاريع خلال شهرين

تعتزم المؤسسة العامة للرعاية السكنية طرح 5 مشاريع اسكانية رئيسية للتنفيذ حتى نهاية السنة المالية الحالية أي خلال شهرين، تقع 4 منها في المناطق الشمالية وواحدة في الجنوبية.
وسيكون أول المشاريع التي سيتم طرحها للتنفيذ وتوقيع عقودها يشمل 3260 قسيمة جنوب عبدالله المبارك، يليه مشروع بشرق تيماء ويخص المشمولين بقانون «من باع بيته» الذي يحتوي على 509 بيوت جاهزة.
وأضاف المصدر بأن من المشاريع ايضا 10 آلاف قسيمة للمساكن منخفضة التكاليف في منطقة السالمي، إلى جانب انتظار المخطط النهائي لتصميم نحو 25 ألف وحدة سكنية جنوب سعد العبدالله، و25 ألف أخرى جنوب صباح الأحمد.
وقال ان المشاريع المقرر طرحها ستوفر أكثر من 60 ألف قسيمة خلال السنوات الـ5 المقبلة وسيتم العمل على توزيعها على المواطنين أصحاب الطلبات المسجلة منذ 1985 وحتى الآن حسب الأولويات التاريخية والرغبات الخاصة بهم.
ولفت المصدر إلى أن نقل الشعبيات من الصليبيبة وتيماء إلى السالمي سيوفر مساحة واسعة من القسائم في منطقة الجهراء، ومن الممكن أن تغطي طلبات 4 آلاف أسرة، متوقعا أن يتم ذلك خلال 10 سنوات كفيلة بجعل المنطقة ملائمة وجاهزة للتوزيع.
وتابع بأن المشاريع الضخمة التي ستقوم بها المؤسسة تحتاج تعاونا مستقبليا بين القطاعين العام والخاص لتحقيق التنمية المطلوبة، اضافة إلى القطاع الصناعي لتوفير حاجات المشاريع بالدقة والجودة والأسعار المناسبة، للتوفير على الدولة دون الحاجة الى الاستيراد من الخارج.
وقد رفض 205 مواطنين من أصحاب التخصيص، شمول اسمائهم ضمن الدفعة الثانية لمشروع جنوب عبدالله المبارك، الذي يحتوي على 289 قسيمة بمساحة 400 م2 للمسجلين حتى 9 نوفمبر 1998 وما قبل.
وبين مصدر لـ القبس أن سبب زيادة أعداد رافضي استدعاء الدفعتين الاولى والثانية، يكمن في ارتفاع عدد بيوت السد، حيث تصل في الأولى إلى 177 قسيمة وفي الثانية 129 قسيمة.
وزاد بأن احتياط الدفعة الأولى وصل إلى 21 ديسمبر 1999، بينما من المتوقع أن يصل توزيع احتياط الثانية حتى الأشهر الثلاثة من عام 2000.