أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

اتهامات بالعنصرية تلاحق النجم العالمي كيفين سبيسي

اتهم رئيس شركة نايت تاكيس كينغ الأمريكية المسؤولة عن أمور الأمن والحراسة في مسلسل “ذا هاوس اوف كاردز” النجم كيفين سبيسي بالعنصرية، مدعياً رفضه مصافحة حراس الأمن من أصحاب البشرة السوداء أو التعامل معهم.

وكشف إيرل بلو (51 عاماً)، والذي تم تعيينه رئيس خدمات الحماية الشخصية لكبار الشخصيات، من قبل شركة نايت تاكيس كينغ برودكتيونس لإدارة الأمن، عن سلوك سبيسي العنصري تجاه أصحاب البشرة السوداء ورفضه التعامل معم، وعدم السماح لهم بمشاهدة أعماله، بالإضافة لاستخدامه الكثير من الشتائم والعبارات العنصرية بحقهم أثناء العمل.

وعلى الرغم من محاولات بلو المستمرة لفهم سبب تعامل سبيسي الغريب، انتهى الأمر بإنهاء الشركة المنتجة تعاقدها معهم، وهو ما كلفهم خسارة مليون دولار أمريكي، بحسب ما ذكر موقع الدايلي ميل البريطاني.

وأضح بلو، الذي وصف سبيسي بالأحمق، أنه كان شخصاً مزاجياً وسرعان ما يثور ويغضب إذا ما سارت الأمور على عكس ما يريده.

وقال إنه عند إنهاء التعاقد لم يفسر لنا أي شخص السبب وراء ذلك، مضيفاَ أنه أعتقد حينها أنهم أرادوا إنهاء العقد، رغبة في إبرام عقد جديد مع شركة أخرى”.

في المقابل، رفض منتج العمل إيان باترسون، مناقشة هذه المزاعم، مكتفياً بالقول إن خدمات الحراسة والأمن المقدمة من قبل طاقم الشركة لم تكن مرضية بالشكل الكافي، فيما رفضت شركة نيتفليكس التعليق على الأمر، وقامت بإحالة التحقيق إلى الشركة المسؤولة عن الأمور الإنتاجية الخاصة بمسلسل ذا هاوس اوف كاردز، والتي رفضت بدورها التعليق على الموضوع.

يذكر أن “نتفليكس” قطعت علاقتها بالممثل كيفين سبايسي، بطل المسلسل الشهير House of Cards الذي تعرضه الشبكة، وذلك بعد مزاعم بسوء السلوك الجنسي والتحرش.