أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

ايران: وزير الخارجية البريطاني طلب اطلاق سراح السجينة (زاغري)

(كونا) — قالت وزارة الخارجية الايرانية اليوم الاثنين ان وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون طلب خلال زيارته الاخيرة الى طهران اطلاق سراح السجينة الايرانية البريطانية نازنين زاغري.
واوضح المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي في مؤتمر صحفي ان الوزير جونسون تطرق خلال زيارته الى طهران الى موضوع السجنية نازنين زاغري المدانة من قبل السلطات القضائية والتي تقضي حاليا فترة عقوبتها بصفتها مواطنة ايرانية.
واضاف ان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف اعلن انه سيتابع هذا الموضوع مع مسؤولي السلطة القضائية مؤكدا ان مسألة العفو عن هذه السجينة انما تعود للسلطة القضائية وتتوقف على استيفاء الشروط اللازمة للافراج عنها.
وتقضي زاغري التي تحمل الجنسيتين الايرانية والبريطانية وكانت تعمل لصالح مؤسسة (تومسون رويترز) الخيرية عقوبة السجن مدة خمس سنوات في طهران بعد ادانتها بتهمة المساس بالامن القومي الايراني.
وكان وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون قال في جلسة برلمانية في لندن منتصف الشهر الماضي ان بلاده ستعمل كل ما في وسعها لإقناع “الايرانيين” باطلاق سراح هذه السجينة بأقرب فرصة ممكنة وإعادتها الى بريطانيا.