جوارديولا يسرد تفاصيل الفرصة الضائعة لخلافة فيرجسون

كشف بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أنه ربما أضاع الفرصة لتدريب الجار مانشستر يونايتد.

وقال المدرب الإسباني، أن جوارديولا المدير الفني لمانشستر يونايتد، إنه لم يستطع أن يفهم تمامًا، ما قاله السير أليكس فيرجسون المدرب التاريخي ليونايتد له خلال العشاء الشهير في نيويورك عام 2012.

وتحدث جوارديولا عن ذلك بمناسبة مواجهة السيتي مع يونايتد، اليوم الأحد، في أولد ترافورد، وأكد الاسباني أنه غير نادم على تضييع فرصة تدريب اليونايتد، وخلافة السير أليكس، لأنه كان دائمًا ينوي الانضمام لسيتي إذا جاء إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.


والتقى فيرجسون بجوارديولا بينما كان مدرب مانشستر سيتي الحالي في عطلة في نيويورك، وفي سيرته الذاتية قال مدرب اليونايتد السابق أنه حاول جس نبض جوارديولا بشأن إمكانية تدريبه لليونايتد، وطلب منه أن يبلغه، إذا كان لديه عروض أخرى، لكن وبعد شهر، في يناير 2013، أعلن جوارديولا أنه سينضم إلى بايرن ميونخ دون إبلاغ فيرجسون.

وفي هذا الصدد يقول جوارديولا، أنه ربما كان عدم إجادته اللغة الإنجليزية، أو ربما لهجة فيرجسون المختلفة هي التي تسببت في فشل يونايتد في الحصول على خدماته.

وقال جوارديولا: “لغتي الإنجليزية في تلك الفترة لم تكن جيدة، كما هي عليه الآن، ولذلك ربما لم أفهمه، التقينا في مطعم رائع، وأنا لا أتذكر أنه اقترح لي شيء من هذا القبيل، أنا أعلم أنه قال ذلك ولكن لا أتذكر”.

وأضاف: “تحدثنا عن الحياة، كرة القدم، والبريمير ليج، لكنه لم يرسل لي رسالة تحت الطاولة أنه يريدني أن أدرب يونايتد، لا أتذكر ذلك”.

وتابع: “كان لقاء بين اثنين من الأصدقاء، واثنين من الزملاء في كرة القدم، وتحدثنا عن أشياء كثيرة، ما أتذكره هو أنه تحدث بسرعة قليلاً، وكان من الصعب أن أفهمه!، لم يكن من السهل بالنسبة لي، ولكن كان لطيفًا لأنه اختار مطعم مذهل – وبالطبع دفع الحساب! “

ومع ذلك، أكد جوارديولا أنه غير نادم حيث قال: “في تلك الفترة كنت قد تحدثت بالفعل إلى بايرن ميونخ، وكان واضحًا بالنسبة لي، أنني ذاهب للعيش تلك التجربة الرائعة والذهاب إلى ألمانيا”.

وأوضح مدرب برشلونة الأسبق: “بايرن ميونخ كان أول من اتصل بي، جنبًا إلى جنب مع مانشستر سيتي، ولكن قررت أن أثبت نفسي، للذهاب إلى ألمانيا أولاً، وتعلم اللغة الألمانية، وعيش هذه التجربة، بعد ذلك، وصل عرض مانشستر سيتي، وقلتُ أنه إذا ذهبت إلى البريمييرليج سأنضم إليهم”..

وواصل: “التقيت الرئيس خلدون المبارك، والمدير الرياضي تكسيكي بيجيريستين مرة أخرى خلال الفترة الأخيرة لي في بايرن ميونخ، وأظهرا لي اهتمامًا أكبر من أي نادٍ آخر، كان هذا مهمًا جدًا بالنسبة لي”.

واختتم: “رأيت أنهم يريدون التعاقد معي ليس فقط للألقاب الافتراضية، التي سأفوز بها مع الفريق أوالتي فزت بها في الماضي، لكنهم أرادوني لشخصي، وهذا هو السبب في أنني قررت القدوم إلى هنا، وصدقوني، لست نادمًا على ذلك”.