أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

خطة عاجلة لقبول طلبة «البدون» في المدارس القريبة

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس ان اجراءات تعليق الدراسة تستوجب اصدار قرار “واضح وصريح” موضحا ان هذا التوجه غير وارد بالنسبة لأي مدرسة من مدارس البلاد بحجة عدم جاهزيتها لاستقبال الطلبة.

وقال الوزير الفارس على هامش جولة تفقدية قام بها أمس لعدد من مدارس منطقة الأحمدي التعليمية ان وكيل الوزارة او وكيل التعليم العام لم يصدر عنهما اي تعليمات بتعليق الدراسة في اي من المدارس.

وأوضح ان تعليق الدراسة لا يصدر الا بقرار واضح وصريح قائلا “لا تعليق في اي من مدارس الكويت لعدم جاهزيتها” لاستقبال الطلبة.

وحول الجولة التفقدية التي رافقه فيها وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري قال ان مدرسة (ابن خلدون) الابتدائية للبنين في منطقة (صباح الاحمد) هي مدرسة جديدة لم ينتظم فيها الطلبة الا ان ادارة المدرسة على استعداد لاستقبال طلابها.

وشملت الجولة ايضا مدرسة (الرباب بنت البراء) المتوسطة بنات ومدرسة (معجب الدوسري) المتوسطة بنين وثانوية (طلحة بن عبيد) بنين بمدينة (صباح الأحمد) السكنية.

وأوضح ان منطقة الأحمدي التعليمية تسعى الى استعجال افتتاح مدرسة متوسطة للبنات في منطقة صباح الأحمد وتحاول جاهدة أن يكون الافتتاح خلال الفصل الدراسي الثاني لافتا إلى أن المنطقة تسعى كذلك لاستكمال احتياجات بعض مدارس (صباح الأحمد) من هيئة إدارية وتعليمية بشكل عاجل وسريع.

من ناحيته، كشف النائب ناصر الدوسري أن وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس ابلغه عبر اتصال هاتفي بانه سيوقف نقل الطلبة البدون إلى مدارس الأحمدي ومبارك الكبير وسيعقد اجتماعاً عاجلاً مع وكيل وزارة التربية والوكيل المساعد للتعليم العام لوضع خطة عاجلة لقبولهم في المدارس القريبة من منازلهم.

وقال الدوسري إن الوزير الفارس تعهد له ايضا بحل مشكلة طلبة مدينة صباح الأحمد بفتح فصول إضافية في المدارس التي تعاني فصولها الدراسية من تكدس الطلبة واكمال أي نواقص تعاني منها مدارس المنطقة في المراحل المختلفة خلال ايام.

واضاف قائلاً سنقوم بمتابعة إجراءات الوزير الفارس التي نأمل أن تحقق الصالح العام.