تونس.. القبض على شخصين نشرا إشاعة وفاة السبسي

أ ف ب – قبض على شخصين اثنين في تونس بتهمة نشر إشاعة تعلن وفاة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي 90 عاماً، وفق الرئاسة التونسية أمس الإثنين، معتبرةً أن هدفهما: “بث البلبلة والفوضى”.

ونشرت الأسبوع الماضي تدوينة على فيس بوك مرفقةً بشعار قناة “فرانس 24” ، تبين لاحقاً أنها مفبركة، تُعلن بشكل مغلوط نبأ وفاة قائد السبسي.

ونفى مسؤول في الرئاسة حينها الخبر وتوعد بملاحقة قضائية، في حين عبرت القناة الفرنسية عن أسفها لاستغلال شعارها “لنشر أخبار زائفة في تونس” وأعلنت احتفاظها بحقها في التقدم بدعوى.

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة التونسية سعيدة قراش لإذاعة شمس إف إم الخاصة “هناك موقوفان إثنان”، مضيفةً أن “عملية مثل هذه لا يُمكن أن تكون بريئة” وأن “الهدف منها بث البلبلة والفوضى” مبديةً أسفها لتكاثر الإشاعات عن صحة الباجي قائد السبسي.

واعتبرت المتحدثة “المسالة سياسيةً”، مشيرةً إلى أن الموقوفين أقرا بالانتماء إلى “جهة سياسية معينة”، رافضةً الإشارة إلى حزب سياسي محدد.

والرئيس التونسي الذي سيبلغ من العمر 91 عاماً في نهاية نوفمبر 2017، ويظهر باستمرار للعموم، وهو إلى جانب رئيس زيمبابوي روبرت موغابي، وملكة بريطانيا اليزابيث الثانية، القادة الوحيدون في العالم الذين يفوق عمرهم 90 عاماً.