أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

دورتان تدريبيتان في «إعداد المدربين» و«الادارة اليابانية» لقياديي الصحة

أعلن مدير ادارة التدريب والتطوير في وزارة الصحة «محمد هداد الفضلي» عن اقامة دورتين تدريبيتين في «الادارة» لأصحاب الوظائف الاشرافية والقياديين في الوزارة، تبدأ غدًا الاحد، ولمدة أسبوع يشارك فيهما ٣٤ موظف من مختلف المسميات الوظيفية.

وذكر الفضلي في تصريح صحفي أن الدورة الاولى وهي برنامج «اعداد مدرب» والتي تضم ١٦ مشارك تهدف إلى اعداد مدربين وأكسابهم مهارات التدريب الفعال وفق معايير التدريب المعتمدة في قطاع التدريب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وتتمثل محاورها الاساسية بالاحتياجات التدريبية والاهداف التدريبية واساليب ووسائل التدريب ومهارات تقديمه.

واضاف: اما الدورة الثانية، والتي سيشارك بها ١٨ مرشح هي برنامج “التجربة اليابانية” في “الادارة” ، والتي تهدف الى تزويد المشاركين بأساليب الادارة اليابانية في ترشيد الإنفاق والتعرف على استراتيجية الادارة اليابانية لتحقيق نسب عالية من الأداء الفعّال رغم صعوبة الظروف الاقتصادية.

واكد على ان هذه الدورات التدريبية تأتي في ظل السياسة التي تتبعها وزارة الصحه للارتقاء بالمستوي الوظيفي والتنمية البشرية لموظفي الوزارة، مشيرا الى استمرار ادارة التدريب والتطوير بعمل الدورات التدريبية لموظفي الوزارة للإرتقاء في العمل مما يعود بالنفع على تقديم الخدمات الصحية لكافة مرافق الوزارة.