بدء الاختبارات النهائية للدورة الشتوية في المسجد الكبير

أعرب مدير إدارة شؤون القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية أحمد محمد الطويل عن فخره بمشاركة المتسابقة حنين عبد العزيز عيسى الكندري في الدورة الثانية من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم، حيث ستمثل الخاتمة حنين الكندري دولة الكويت كونها من أوائل خريجات مشروع الارتقاء الذي يعنى بتخريج الخاتمات وتأهيلهن للمسابقات المحلية والدولية حيث اجتازت الاختبار التدريبي للمشروع متمنين لها التوفيق والسداد.
وأوضح أن المسابقة انطلقت في 12 من الشهر الجاري وتنتهي في 24 منه في دبي بمشاركة أكثر من 74 متسابقة يمثلن مختلف الدول والجاليات المسلمة في العالم.
من جهة أخرى أعلن الطويل بدء الاختبارات النهائية لحافظات القرآن الكريم في المراكز التابعة لمراقبة حلقات تحفيظ القرآن الكريم – بنات ضمن الدورة الشتوية 72/ 2017 التي ستقام يوم الأحد الموافق 19 نوفمبر الجاري وحتى السبت الموافق 2 ديسمبر المقبل وذلك مسجد الدولة الكبير..
ومن جهته قال مراقب حلقات تحفيظ البنات عبد اللطيف علي الكندري بأنه تمت إضافة عدة مراكز خلال هذه الدورة الشتوية مثل: الشاطبي، القارئ الصغير وابن الجزري حيث بلغ عدد الحافظات لهذه الدورة ما يقارب 10 آلاف حافظة يمثلن 39 مركز.
وأكد أنه تم تخصيص عدد كاف من اللجان لاستقبال الحافظات والبالغ 53 لجنة تحكيم في هذه الاختبارات، بالإضافة إلى تهيئة عدد 119 محكمة لاختبار الحافظات، وذلك في سعي لتخريج مجموعة من الحافظات المتمكنات بأحكام التجويد وتعاليم القرآن الكريم.
الجدير بالذكر أنه تم تشكيل اللجان التنفيذية للاختبارات منها: لجنة المعلومات والحاسب الآلي واللجنة المالية، وستكون اللجان على استعداد تام للقيام بالمهام المسندة إليها لخدمة حافظات القرآن الكريم وتسهيل تقديم شهادات اجتياز الاختبار وتسليم شيكات مالية كمكافأة على حفظ كتاب الله الكريم وذلك بعد تقديم الاختبارات بنجاح.