أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

البلدية: ضمانات مستقبلية.. للمشاريع الشبابية

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري عزم الوزارة طرح عدد من المشاريع الشبابية التي تتميز بأفضل الضمانات المستقبلية وتوفر مجالات تنافسية لتحقيق أهداف الشباب.

وقال الجبري في بيان صحفي ان المشاريع الصغيرة التي ستطرحها (البلدية) ستكون البوابة الاولى نحو دخول الشباب المجال التجاري مؤكدا أهمية دعم الشباب الكويتي ورعايتهم عبر إتاحة الفرص أمامهم وتبني أفكارهم.

وأضاف ان الشباب هم الثروة الحقيقية للبلاد والطاقة الكامنة للتطوير وابتكار الحلول لمواجهة التحديات مبينا ان استثمار أفكارهم وتطلعاتهم هو الطريقة الأجدى لتعزيز دورهم في رسم المستقبل.

وذكر ان المرحلة المقبلة ستشهد افتتاح عدد من المشاريع التي ستلبي طموحات الشباب مثل مشروع انجاز في منطقة الري والأكشاك في مشروع (برايح سالم) في منطقة السالمية.

وأفاد بأن البلدية حققت انجازات عدة هذا العام منها افتتاح مبنى الإدارة القانونية ومبنى الأمانة العامة للمجلس البلدي ومواقف السيارات متعددة الأدوار الى جانب تحقيق إنجاز ما نسبته 50 في المئة في مشروع مسلخ وسوق الماشية بمنطقة الري.

وأشار الجبري إلى انه وجه البلدية لتكريس ومضاعفة الجهود على الخطط النوعية التي تدخل في إطار اختصاصاتها وتصب في مسيرة النهضة والتنمية الشاملة إلى جانب دورها الخدمي لجمهور المواطنين والمقيمين.

وشدد على ضرورة مواصلة البلدية انجاز المشاريع الحالية والمستقبلية منها مشروع المركز الثقافي والترفيهي والتعليمي في شارع (عبدالله الأحمد) ومشروع تطوير الواجهة البحرية بالجهراء (كورنيش الجهراء) اضافة الى مشروع تطوير خليج الصليبيخات.

وفيما يتعلق بالمساهمة في حل القضية الإسكانية اكد الجبري الحرص على إيجاد كل الحلول المناسبة من أجل تخفيف العبء عن كاهل المواطن في هذا الموضوع لافتا الى تنازل الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية عن أرض منتزه أبوحليفة الواقعة في محافظة الأحمدي بمساحة تبلغ 650 الف متر مربع.

وبين انه اعتمد قرار تسليم أراضي القطعتين 3 و 4 في منطقة خيطان التي تضم أكثر من 1200 وحدة سكنية بمساحة بلغت 400 متر مربع للقسيمة الواحدة الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية.