أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

«نفط الكويت» تستضيف مؤتمر الكويت الثالث لقياس تدفق النفط والغاز

كونا- أعلنت شركة نفط الكويت استضافتها مؤتمر الكويت الثالث لتكنولوجيا قياس تدفق النفط والغاز يوم 19 نوفمبر الجاري بمشاركة عدد من الشركات والجهات المحلية العربية والعالمية الكبرى العاملة في هذا المجال.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمديرية غرب الكويت في الشركة ورئيس اللجنة القيادية للمؤتمر إسماعيل عبدالله في بيان صحفي أمس الأربعاء إن المؤتمر سيركز على مدى ثلاثة أيام على التطبيقات العملية لتكنولوجيا قياس النفط والغاز وسيتطرق إلى أحدث التطورات في هذا المجال كما سيعرض التجارب الميدانية لكبريات الشركات.

وأضاف عبدالله أن المؤتمر يعد فرصة للاطلاع على آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا النفط والغاز واستشراف الإمكانات المستقبلية للتعاون من خلال توفيره بيئة مثلى للحوار والتواصل مع كبار المتخصصين والاحترافيين.
وأوضح أن المعرض المصاحب للمؤتمر سيتضمن أرقى وأحدث المنتجات التقنية والخدمية في مجال تكنولوجيا القياس داعيا المتخصصين من شركات النفط الوطنية والعالمية وكذلك المصنعين والمؤسسات البحثية والشركات الهندسية إلى المشاركة في المؤتمر والمعرض بهدف تبادل المعلومات والخبرات والتجارب.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الفنية للمؤتمر «راشد المري » الأهمية الكبرى للقياس في صناعة النفط والغاز مضيفا أن المؤتمر ينظم كل عام وتحظى دولة الكويت للمرة الثالثة على التوالي بشرف استضافته ممثلة عن منطقة الشرق الأوسط.

وقال المري إن المؤتمر والمعرض سيشهدان مشاركة كبريات الشركات العالمية والعربية والمحلية العاملة في مجال النفط والغاز وتكنولوجيا القياس إضافة إلى عدد من الشركات المصنعة ومعاهد الأبحاث وأبرزها عالميا (جنرال إلكتريك) و(إمرسون) الأمريكية إضافة إلى (كروهن) الألمانية و(أرامكو) السعودية ومحليا تشارك فيه (نفط الكويت) و(البترول الوطنية) و(إيكويت) و(جامعة الكويت).

يذكر أن المؤتمر سيشهد تقديم 36 ورقة عمل منتقاة اطلعت عليها اللجنة الفنية وأقرتها وستكون رائدة فعلا من بينها ثلاث أوراق عمل من (نفط الكويت) وواحدة لكل من (البترول الوطنية) و(إيكويت) وجامعة الكويت.