أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

انطلاق الدورة الـ 42 من معرض الكويت الدولي للكتاب

انطلقت أمس الأربعاء الدورة الـ 42 لمعرض الكويت الدولي للكتاب بمنطقة مشرف بمشاركة 482 دار نشر من 30 دولة،والذي يستمر حتى 25 نوفمبر الجاري، والذي يضم بين جنباته أكثر من من 11 ألف عنوان انضمت إلى قائمة الكتب القيمة التي يحتضنها المعرض والمخزنة في الحاسب الآلي والتي يبلغ إجمالي عددها 160 ألف عنوان،عدسة الوطن التقت بالعديد من الكتاب ورواد المعرض.

في البداية أكد الفنان احمد البريكي، أن المعرض فرصة كبيرة لنعيد صياغة التاريخ، من خلال الكتب والافكار الشبابية، المطروحة والتي تدعي لحالة من الاطمئنان على حركة القراءة وحرية الفكر والتعدد الثفافي.

من جانبها قالت الكاتبة هنادي الهاشمي، ان هذه المشاركة الثانية لها بعد المشاركة في معرض الشارقة، في الامارات منذ اسبوعين متحدثتا عن كتابها الذي حمل عنوان “خواطر ونصوص باللغة العربية الفصحى” وهو عبارة عن مجموعة قصصية صغيرة .

من جانبه تمنى الكاتب ضاري العنزي ان يلقى المعرض رواجا أكثر من العام الماضي، مؤكدا ان هذا المعرض يضم عناوين كثيرة في ومختلفة تلقى اقبالا كثيرا من الرواد متحدثا عن كتابيه “وطني امرأة” و” امرأة من الجحيم”.

وبزيارة جناح الكاريكاتير قال رئيس جمعية الكاريكاتير الكويتية محمد ثلاب ان هذه هي المشاركة الثانية الذي وقع تحت اسم “بورترية” وهو أحد الفنون الكاريكاتيرية التي تعتمد على رسم الوجه بشكل ساخر كما رحب ثلاب بالفنان البحريني علي حسين الذي زار المعرض مضيفا ان المعرض يضم أكثر من 15 رسام كاريكاتير كويتي شارك في المحفل الكبير .