فرق خاصة لتدارس التهديدات الأمنية الأخيرة

أعلن وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري عن تشكيل فرق خاصة لتدارس التهديدات الأمنية الأخيرة للكويت مع الدول الشقيقة والمجاورة، مؤكداً أن الوزارة على أتم الاستعداد دائماً لمواجهة أي تهديد، وهي بصدد تقييم مثل تلك التهديدات ومعرفة مصدرها ومدى جديتها.

وقال الدوسري إن التهديدات ورادة وليست جديدة والعالم اجمع يعيش هذه الحالة.

وأضاف نحن متخذون كافة الإجراءات الاحتياطية وعلينا توقع غير المتوقع، إذ إن الحذر مطلوب والاستعداد والتهيؤ مطلوبان.

وحول آخر التطورات بشأن حادثة أمن المنشآت، أكد الدوسري أن جميع الأمور تحت السيطرة، وهناك لجان تحقيق تم تشكيلها لهذا الغرض والقضية في عهدة السلطة القضائية، ونحن بانتظار نتائج ما تسفر عنه التحقيقات.

وأضاف أن الداخلية شكلت لجانا خاصة للتحقيق في ما يتعلق بحادثتي المنشآت ومنتسبي الداخلية من المباحث الجنائية والإدارة العامة للدوريات، في إشارة إلى المشاجرة التي حصلت مؤخرا بين العسكريين.
وحول ماإذا تم القبض على احد المعتدين على المنشآت، قال إنه لا شك أنه تم القبض على عدد من المعتدين والقضية منظورة الآن أمام لجان التحقيق.

وحول الهيكل التنظيمي لوزارة الداخلية، أكد أنه موجود ويدرس بعناية، وبعض القطاعات على وشك الاكتمال، وسيرى النور قريباً ليتم العمل على تسكين الشواغر، وذلك بما يخدم القطاعات ويضع القيادات في الأماكن وفق قدراتهم.

من جانبه، أكد رئيس الجمعية الكويتية الخيرية لرعاية وتأهيل المسنين إبراهيم طاهر البغلي، أن الجمعية تنظم فعاليات يوم العمل التطوعي الأول بالتعاون والتنسيق مع الداخلية بمشاركة 15 مجموعة تطوعية أعضائها 120 متطوع ومتطوعة، مشيرا إلى أنه تم تدريبهم وتأهيلهم على مهارات التعامل مع كبار السن من الناحية النفسية والاجتماعية والخدمية، ليعملون على رعاية وخدمة وتأهيل المسنين، وذلك تشجيعا لهم على العمل التطوعي.

وأعرب البغلي عن شكره للحضور المشاركين في الحفل، ما يؤكد حرصهم على المشاركة والاهتمام في دعم الجمعية لتنفيذ برامجها وخططها التنموية المتعلقة برعاية وخدمة وتأهيل المسنين المستفيدين من الخدمات التي تقدمها مراكز خدمة المواطن في وزارة الداخلية، الأمر الذي يسعدني وأنا أساهم بدعم عمل زملائي وابنائي ومساعدتهم في ترسيخ قواع العمل الاجتماعي والامني والخدمي والانساني والتطوعي في الكويت الحبيبة.