أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

الدوري الإماراتي يواصل صدارته آسيويا.. والسعودي رابعا

حافظ دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم للمحترفين، على صدارته للدوريات في القارة الآسيوية للمرة الثالثة على التوالي خلال عام 2017، بعدما احتل المركز الأول في التصنيف الذي يصدره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي تم نشره اليوم الإثنين، بالموقع الرسمي للاتحاد.

وتقدم الدوري الإماراتي على أكبر الدوريات الآسيوية حاصدًا 96.224 نقطة، فيما حل الدوري الكوري الجنوبي في المركز الثاني برصيد 87.925 نقطة، ثم الدوري الصيني 87.212، وجاء الدوري السعودي في المركز الرابع بـ 84.552 نقطة، والدوري الياباني خامسًا برصيد 82.788 نقطة.

وسبق للدوري الإماراتي، تصدر الدوريات الآسيوية للمرة الأولى خلال هذا العام حسب تقرير الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الصادر في منتصف فبراير/شباط 2017، برصيد 96.56 نقطة، وحافظ على قمة الترتيب الآسيوي برصيد 95.428 نقطة في تصنيف يونيو/حزيران 2017، لتكون صدارته الحالية هي الثالثة على التوالي خلال نفس العام.


وأوضح عبد الله ناصر الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين، أن الفضل الأول فيما تحقق يعود إلى الاهتمام الكبير الذي توليه قيادة الإمارات للرياضة عمومًا، ولكرة القدم على وجه الخصوص، مبيناً أن الإنجاز نتاج طبيعي لما حققته أندية الإمارات من نتائج طيبة خلال مشاركاتها في مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأشاد في تصريحات صحفية بتعاون الأندية واتحاد الإمارات لكرة القدم مع لجنة دوري المحترفين، متمنياً أن تتضافر الجهود من أجل تطوير كرة القدم الإماراتية.

وقال الجنيبي: “استمرار دوري الخليج العربي على قمة الدوريات الآسيوية للمرة الثالثة على التوالي في هذا العام، أمر جيد وخبر مفرح، لكن الأهم هو مواصلة مساعي التطوير، ليكون دورينا هو الأفضل في القارة الآسيوية من كافة النواحي”.

وأضاف: “سنواصل العمل مع شركائنا لتحقيق أعلى معايير الجودة في تنظيم مختلف المسابقات، ليكون دورينا دائمًا في المقدمة تحقيقًا لرؤية القيادة الرشيدة التي تستهدف الرقم واحد في كافة المجالات”.