أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

مستشفى جابر يجري أول عملية لزراعة الكبد بنجاح

أعلنت وزارة الصحة اليوم الاربعاء عن إجراء أول عملية ناجحة من نوعها في مستشفى جابر بزراعة كبد لمريض كويتي في عقده الخامس استغرقت ست ساعات مبينة أنها السابعة من نوعها في الكويت منذ يناير 2018.

وأعربت الوزارة في بيان صحفي عن اعتزازها بهذا الإنجاز الذي يأتي ضمن سلسلة من إنجازات الوزارة الطبية غير المسبوقة بهدف التقدم بخطى ثابتة نحو التنمية الشاملة المرتبطة ارتباطا وثيقا ببرامج الحكومة لتطوير القطاع الصحي.

وأشارت الى ان عمليات زراعة الكبد من أصعب العمليات الجراحية وتستدعي تعاون وتضافر عدة أقسام طبية متعددة.
وقالت انه أشرف على إنجاز هذه العملية فريق طبي كويتي جراحي يتكون من الجراحين الدكتور محمد جمال والدكتور حسين المحميد وطبيب الباطنية الدكتور منصور الغانم وطبيب التخدير الدكتور عبدالرحمن الرفاعي اضافة الى فريق بريطاني من مستشفى كنجز كولج يتكون من الدكتور وائل جاسم والدكتور هكتور ميلينديز.

وتعقيبا على ذلك قال وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في البيان ان هذا الإنجاز يؤكد أن الوزارة ماضية في تطوير وتحديث القطاع الصحي للنهوض بمستوى الرعاية الصحية في البلاد من خلال تطبيق السياسات والبرتوكولات العالمية الطبية في المستشفيات والرعاية الأولية.

وأعرب الوزير الصباح عن فخره واعتزازه بما يحققه أطباء الكويت من إنجازات متواصلة تعكس المكانة الطبية البارزة التي تحققها دولة الكويت في ظل قيادة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله.

يذكر أن مستشفى جابر الذي افتتح في نوفمبر 2018 يعد أكبر مستشفى في الشرق الأوسط وسادس أكبر مستشفى في العالم وأقيم على مساحة إجمالية تبلغ 720 ألف متر مربع.