أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

باتيستوتا يدافع عن هيجواين.. ويخشى منتخبين في المونديال

دافع النجم الأرجنتيني السابق جابرييل باتيستوتا، عن مواطنه جونزالو هيجواين، إزاء الانتقادات الموجهة إليه بعد فشله في تسجيل أي هدف خلال النهائيات الثلاث الأخيرة مع “الألبيسيليستي”.

وقال باتيستوتا في تصريحات لمحطة “لا ريد” الإذاعية “هيجواين يواجه معاملة سيئة للغاية، الجماهير لم تتقبله لأنه فشل في التسجيل في لحظات انتظرنا جميعا خلالها ألا يفشل، ولكن هذا لا يعني أنه ليس لاعبا جيدا، إنه أحد أقوى المهاجمين في العالم وهو نجم كبير في إيطاليا”.

وأضاف ثاني أكبر هدافي “الألبيسيليستي” عبر تاريخه خلف ليونيل ميسي “أعلم أنه لم يقدم مستوى كبيرا في الأوقات الأخيرة، ولكن الأرجنتين تمتلك مهاجما جيدا”.


وتابع “لسوء الحظ أنه أهدر أهدافا سهلة، ولم يرحمه أحد، وهذا أثر قليلا على أدائه، الثلاثي هيجواين وإيكاردي وبينيديتو يستحق التواجد في المونديال”.

وشارك إيكاردي كمهاجم صريح مع الأرجنتين أمام أوروجواي وفنزويلا، بينما دخل بينيديتو كأساسي أمام بيرو والإكوادور، إلا أنهما لم يتمكنا من هز الشباك.

وأشار “باتيجول” الذي سجل 54 هدفا بقميص الأرجنتين خلال الفترة بين (1991-2002) “لم أدخل لعقولهما، ولكني كنت أؤدي بقوة كبيرة، أشعر أنهم لم يكونوا سعداء، كنت أغضب عندما كنت أسجل هدفا وأنا بإمكاني إحراز 2 آخرين، فما بالك بعدم التسجيل مطلقا”.

وقال المهاجم السابق لأندية فيورنتينا وروما وإنتر ميلان في إيطاليا “لحسن حظ الأرجنتين أنها لعبت أمام الإكوادور في ختام التصفيات”، حيث إنها كانت “قد ودعت بالفعل، ولم تلعب بالتشكيل الأساسي”.

ويرى باتيستوتا أن الأرجنتين استطاعت التأهل للمونديال في نهاية المطاف لأن ليوني ميسي “كان حاضرا” و”سجل الأهداف الثلاثة” في الانتصار أمام الإكوادور.

وأضاف بأن بصمة المدرب الجديد، خورخي سامباولي، “لم تظهر بعد” على المنتخب، وقال إنه يتمنى أن “يكون لدى (المدرب) أشياء أكثر من التي ظهرت حتى الآن”.

وحول المنتخبات التي يرشحها للفوز بكأس العالم، قال إن “هناك 3 أو 4 منتخبات” في الوقت الحالي تتفوق على “الألبيسيليستي”.

وقال في هذا الصدد “هناك 3 أو 4 منتخبات مرشحين دائما سواء للنهائي أو لنصف النهائي، إذا واجهنا ألمانيا أو البرازيل، اللتين تتفوقا على الأرجنتين، فلن نتأهل للنهائي”.

كما هاجم، الحاصل مع منتخب بلاده على لقبي كوبا أمريكا في 1991 بتشيلي و1993 بالإكوادور، مسؤولي الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، وقال إن “ما حدث في الاتحاد طيلة الـ20 سنة الأخيرة كان مؤسفا” و”كارثيا”.